إعلان

ماعت: إجراءات تأمين الانتخابات جيدة.. ولاحظنا تأخر وصول قضاة بعدة لجان

02:39 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

في إطار متابعتها للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية قامت فرق المتابعين المحليين لمؤسسة ماعت بالانتشار بالدوائر الانتخابية المستهدفة لليوم الثاني على التوالي والبالغة 94 دائرة انتخابية بعشر محافظات والتي تشكل حوالي 92% من دوائر المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية .

ووفقا للمشاهدات الميدانية لفريق الرصد تستمر قوات الجيش والشرطة في تأمين كافة اللجان الانتخابية بشكل جيد جدا ، كما تم مشاهدة قيام بعض ضباط التأمين بإبعاد بعض الأشخاص من أمام اللجان يرتدون قمصان تحمل صور للمرشحين، وأيضا إبعاد بعض أعضاء حملات المرشحين الذين يقومون بمساعدة الناخبين على معرفة لجانهم الانتخابية بغرض الدعاية لمرشحيهم.

وكانت أبرز الوقائع في محافظة القاهرة، دائرة الساحل - لجنة مدرسة احمد عرابي، قامت قوات التأمين بإزالة الدعاية الانتخابية أمام اللجنة بناء علي طلب القاضي .

وفي دمياط الدائرة الأولى دمياط مدرسة كفر حميدو والتي شهدت قيام قوات التأمين بإزالة لافتات المرشح مسيرة محمد حسن داود من أمام اللجنة وإبعاد مندوبي المرشح أثناء مساعد الناخبين لاستخراج أرقام اللجان .

فيما يتعلق بوصول أعضاء الهيئات القضائية المشرفة لمقار الاقتراع فقد تم رصد انتظام عملية الوصول في أغلب مقار الاقتراع، وذلك باستثناءات محدودة شهدت تأخر القاضي عن الوصول للجنة لمدد تتراوح بين 10 دقيقة إلى 50 دقيقة بعد الموعد الرسمي المحدد لبدء عملية الاقتراع. وكانت أبرز تلك الملاحظات في القليوبية - شبين - مدرسة شبين القناطر الثانوية بنات - لجنة 7 و 8.

وبدأ الاقتراع في لجنة 8 الساعة العاشرة لتأخر وصول القاضي .

وفي محافظة القاهرة- دائرة المطرية : مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية العسكرية بنين - لجان رقم 45 و46 و47 و48.

كما تأخر فتح اللجان بسبب تأخر وصول القضاة حتى الساعة 9:45 صباحًا، محافظة الدقهلية - دائرة طلخا ونبروه - مدرسة سعد الشربيني - اللجنة رقم 107، لم يتم فتح اللجنة حتى الساعة 9.30 صباحا لعدم حضور رئيس اللجنة.

أما فيما يتعلق بفتح اللجان فقد وردت إفادات بتأخر بعض من اللجان عن فتح أبوابها لما بعد الموعد الرسمي بمدد تتراوح بين 10 دقائق وحتى 45 دقيقة وكانت أبرز الملاحظات في محافظة الدقهلية - دائرة بلقاس - مدرسة منشأة بسنديله الإعدادية – تم فتح اللجان في تمام الساعة 9.30

وفي محافظة الغربية - دائرة مركز المحلة - مدرسة محله أبو على الإبتدائية - لجنه 6 : تم فتح اللجنة الساعة 9:15.

وفي المنوفية- الباجور - مدرسة كمال الشاذلي الإعدادية - لجنة رقم 11 - تأخر فتح اللجنة حتى 10:00

وفي محافظة القاهرة - دائرة الزيتون - مدرسة كاظم أخا - لجان رقم 4 و5 و6 و7 - تأخر فتح اللجان بسبب تأخر وصول القضاة حتى الساعة 9:20 صباحًا.

على صعيد الإقبال الانتخابي خلال الساعة ونصف الأولى من يوم الاقتراع الثاني ، فقد لوحظ أن إقبال أقل من المتوسط في عدد كبير من اللجان ، خاصة بمحافظة بورسعيد والقاهرة والدقهلية والشرقية ، وبصورة أقل من يوم امس .

ولم يشهد سير العملية الانتخابية حتى إصدار هذا البيان مخالفات جسيمة سوي قيام أنصار بعض المرشحين بتوجيه الناخبين بالتصويت لصالح مرشحهم.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان