إعلان

10 طرائف وعجائب في الانتخابات.. عجوز تختار "السيسي" وأخرى تصوت لـ"المرحوم"

12:43 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

10 طرائف وعجائب في الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – أحمد أبو النجا:

طرائف وعجائب ومشاهد الغريبة لا تخلو منها الانتخابات البرلمانية في مصر، حيث ظهر في مجلس النواب 2015، بعض المواقف الطريفة منها ظهور رجل يذهب إلى لجنة الاقتراع على حمار للإدلاء بصوته، وآخر ذهب إلى لجنته فوجد نفسه متوفيًا، وسيدة توجهت لانتخاب الرئيس السيسي، وغيرها.

"مصراوي" يرصد عدد من الطرائف والمشاهد الغريبة والساخرة في آن واحد، حملتها انتخابات مجلس النواب 2015 في المرحلة الأولى.

أهلاوي يبطل صوته بالسخرية من الزمالك

562633068c7d0

في الدائرة الثالثة بكفر الدوار في محافظة البحيرة، أبطل ناخب صوته بكتابة تعليقه عليها، كتب على الورقة: "متقفش على الكورة يا رمضان علشان الزملكاوية بيتقمصوا"، مشيرًا إلى واقعة وقوف لاعب الأهلي رمضان صبحي على الكرة، في مباراة كأس السوبر مع الزمالك بالإمارات، ثم قام الناخب بتصوير الورقة، ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

رجل يدخل اللجنة على ظهر حمار

5626330663d88

ففي قرية بهرمس التابعة لدائرة منشأة القناطر بالجيزة، فوجئت قوات تأمين اللجنة بدخول عبد العال برعي، أحد الناخبين، إلى مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض يمتطى حماره حيث حرص الرجل على الإدلاء بصوته في الانتخابات لكنه خشى سرقة حماره، فأصر أن يدخل معه لجنة الاقتراع.

عجوز تختار "السيسي"

كان لسيدة مسنة ذهبت إلى لجنة مدرسة "إمبابة الثانوية" بالجيزة للإدلاء بصوتها، وكانت العجوز تردد "أنا عايزة انتخب السيسي"، لكن موظف اللجنة رد عليها قائلًا "انتخابات الرئيس السيسي انتهت منذ عام ونصف، واليوم انتخابات مجلس الشعب"، فما كان من السيدة العجوز إلا أن انصرفت دون أن تدلي بصوتها.

"انتخبت الحاج غريب الله يرحمه"

2

ونفس المشهد تكرر في إحدى الدوائر الانتخابية بمحافظة الإسكندرية حيث فوجئ الناخبون وموظفو اللجنة، بسيدة عجوز تقول لمرافقيها "انتخبت الحاج غريب، الله يرحمه"، وعند سؤالها عن سبب نزولها للإدلاء بصوتها، أجابت أنها تنفذ ما تطلبه منها الحكومة، موضحة أنها سمعت في وسائل الإعلام أن الحكومة تطالب الشعب بالنزول للانتخابات.

فتاة ترفض وضع إصبعها في الحبر الفوسفوري خوفا لإزالة "المانيكير"

137E49F9-FA2E-4C9B-A117-F16E81A8FA52_mw1024_s_n

وفي دائرة الهرم بالجيزة ذهبت أحد الفتيات لتدلي بصوتها في الانتخابات، وعندما طالبها الموظف بوضع إصبعها في الحبر الفوسفوري، رفضت وخافت أن تضطر لإزالة "المانيكير"، طلاء الأظافر، فما كان منها إلا أن تركت اللجنة دون أن تدلي بصوتها.

مرشح مسجون يحصد 18 ألف صوت انتخابيا

146380_0

أكدت اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بمحافظة البحيرة، أن ترشح مبروك محمد زعيتر لانتخابات البرلمان عن الدائرة الأولى بدمنهور، جاء بحكم محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية "دائرة البحيرة"، بالرغم من أنه مسجون ومحكوم عليه بالحبس 5 سنوات فى قضية تحريض على القتل. كانت اللجنة قد أعلنت حصول المرشح على 18 ألفا و472 صوتا، وكانت محكمة جنايات دمنهور قد قضت فى سبتمبر الماضي بسجن عضو مجلس الشعب السابق والمرشح لانتخابات مجلس النواب مبروك محمد زعيتر 5 سنوات، لتحريضه على القتل وإحراز سلاح ناري.

نقل أمين شرطة معاق بالإسعاف للتصويت

Untitled

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على "فيسبوك"، فيديو لرجل قالت إنه "مواطن مصاب ببتر في قدمه"، أثناء نقله في سيارة إسعاف للإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية بحي بولاق.

وعنونت صفحة الداخلية، الفيديو بـ"وزارة الداخلية تلبي رغبة أحد المواطنين مصاب ببتر بساقيه، وتمكنه من الإدلاء بصوته"، فيما تداولت المواقع الإخبارية، الفيديو على أنه مواطن أصر على نقله في سيارة إسعاف للإدلاء بصوته.

مرشح "ميت" بالمنيا يحصل على 368 صوتا

images

فجرت نتائج الفرز لأصوات الناخبين بدائرة قسم المنيا، ومقرها قسم شرطة المنيا اليوم الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل بحصول المرشح المتوفى محمود خلف الله مهني ابن قرية البرجاية على 368 صوتا، رغم وفاته قبل أسبوعين في حادث سيارة بمحافظة الجيزة.

كانت اللجنة العامة لانتخابات المنيا، قد قامت بتعليق لافتات على أبواب اللجان بوفاة المرشح محمود خلف الله.

ناخب فوجئ بأن اسمه غير مدرج بكشوف الناخبين بسبب الوفاة

6

كان لمواطن يدعى يسري محمد سعد، والذي فوجئ بأن اسمه غير مدرج بكشوف الناخبين المسجلين بقاعدة الناخبين بمدرسة أبوالهول الإعدادية، بسبب الوفاة، ما تسبب في صدمه له وأخذ يردد "أنا لسه عايش وعايز انتخب وأشارك، ولو أنا ميت يبقى الدولة تصرف معاش لأولادي".

قاضي ينسى أوراق الاقتراع في منزله

44

رصدته غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية بمحافظة البحيرة حيث نسى قاضٍ بلجنة 38 بمدرسة "بيبان المشتركة" بكوم حمادة، أوراق اللجنة في منزله بكفر الزيات في محافظة الغربية، وأرسل سيارة لإحضار أوراق التصويت.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان