إعلان

في دائرة "أحمد عز"..الصراع يتحول من الإخوان والوطني إلى النور ورجال الأعمال

11:53 ص السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية هبة سالم:

تعد دائرة السادات بمحافظة المنوفية من أكثر الدوائر الانتخابية البرلمانية جدلا واشتعالا فكان التنافس فيها يقتصر على أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل وأعضاء الإخوان قبل ثورة يناير.

ظلت الدائرة محل صراع بين الحزب والوطني والإخوان الذي وصل الى درجة التنسيق والتقسيم كما حدث في انتخابات 2005 وفاز مرشح الوطني عز بمقعد الفئات وعبد الفتاح عيد القيادي بتنظيم الإخوان على مقعد العمال وبعد 25 يناير فاز مرشحا الجماعة بكلا المقعدين.

انقلب المشهد السياسى بالدائرة رأسا على عقب بعد استبعاد أحمد عز من الانتخابات التي تجرى غدًا، بشكل نهائي ليتحول الصراع إلى حزب النور في مواجهة رجال بعض الأعمال.

ويسعى النور السلفى من خلال مرشحه جهاد عبد الظاهر إلى الفوز بمقعد الدائرة من خلال شعبية الحزب بقرى مركز كفر داود ولكنه سيواجه منافسة شرسة من عدة أحزاب أعلنت عن وقفات وحملات لتوعية الاهالى بالابتعاد عن مرشحى المال السياسي والشعارات الدينية كما اكد امين حزب التجمع هيثم الشرابي بالمنوفية.

وجاء أسماء المرشحين بدائرة السادات وفقا للجنة العليا للانتخابات عن خوض ٩ مرشحين وهم:" شريف عفيفى رجل الأعمال رمز الأسد مستقل وطلعت الدراجينى عميد قوات مسلحة بالمعاش، عن حزب مصر الحديثة رمز الفأس والدكتور سامى المشد صيدلي عن حزب المصريين الأحرار رمز النسر و جهاد عبد الظاهر، باحث بكلية التربية عن حزب النور رمز الفانوس و نبيل شاهين موظف بالادراة التعليمية عن حزب مصر الحديثة رمز المقص والدكتور محمد عطوه مدير مستشفى رمز طائرة هليكوبتر مستقل و جمعة باظة رمز سماعة اليد مستقل و أحمد شلبى حزب الوفد الجديد رمز النخلة و رشا غازى مهندسة مستقلة رمز الشمعة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان