إعلان

بالفيديو .. قمصان: نسبة التصويت "جيدة"

08:20 م الأحد 22 نوفمبر 2015

اللواء رفعت قصمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال اللواء رفعت قصمان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن العملية الانتخابية منذ صباح اليوم الأحد، منتظمة وتسير بخطوات ثابته، والمواطنين أدولوا بأصواتهم وأختاروا مرشحيهم بكل سهولة ويسر ، معتبراً أن نسبة التصويت كانت "جيدة" .

وأضاف قمصان -خلال لقاء مع قناة الحياة، مع الاعلامية لبنى عسل- أن هدفنا اتمام الاستحاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، بكل سهولة ويسر، ودون حدوث ما يعكر صفوها .

وأشار قمصان، إلي أن وزارة الداخلية قامت بدورها على أعلى مستوى ونجحت في تأمين العملية الانتخابية فى كافة محافظات المرحلة الثانية، دون أن يخترقها الارهاب، أو حدوث ما يعكر صفوها.

وتوقع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، أن تشهد صناديق الاقتراع غداً اقبالا كبيراً، خاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل باعتبار غداً نصف يوم للعاملين بالدولة، حتى يتسنى لهم الادلاء بدورهم واختيار ممثليهم دون عائق .

وناشد قمصان، القطاع الخاص، بالمساح لعامليه من الانصراف مبكراً، حتى يوفروا لهم المناخ المناسب للادلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية .

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد. تستمر الانتخابات على مدى يومين.

يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان