إعلان

بالفيديو- قمصان: تزايد الاقبال فى المرحلة الثانية عن نسب الأولي من الانتخابات

08:06 م الأحد 22 نوفمبر 2015

اللواء رفعت قمصان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، إن غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية لم ترصد ما يعكر صفو عملية الاقتراع حتى الآن، وأنه كان من الملحوظ تزايد نسب المشاركة في المرحلة الثانية عن المرحلة التي سبقتها، فضلاً عن نجاح الخطة الأمنية فى تأمين محيط اللجان بدءًا من اليوم الأول للمرحلة الثانية من الانتخابات.

وأضاف قمصان خلال لقاءه بقناة الغد العربي، أن صياغة القوانين المتعلقة بالانتخابات البرلمانية مرت بعدة مراحل منذ إعلان قرار رئيس الجمهورية المؤقت المستشار، عدلي منصور، في 18 يناير 2014، بتشكيل لجنتين تشريعيتين مختصتين بإعداد وصياغة قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون تقسيم الدوائر.

وأوضح قمصان أن اللجان اعتمدت فى صياغة القوانين على المادة 102 من الدستور المصري، والتى لم تحدد نسبة القوائم والفردي فى الانتخابات وأجازت إجراء الانتخابات سواء بالنظام الفردي فقط أو نظام القوائم أو بنظام مختلط.

وأكد قمصان أن بعض بعض القوى السياسية تدعى وجود عوار فى قوانين الانتخابات لأنهم يرون أنه كان من الواجب اجراء الانتخابات بنسبة 50% للفردي، و50% للقوائم وهذا أمر لم ينص عليه الدستور المصري كما يدعون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان