إعلان

مدير أمن السويس: انتقاء الضباط المشرفون على العملية الانتخابية

10:18 ص الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال اللواء جمال عبدالباري، مدير أمن السويس، إن تم منذ شهر ونصف اختيار العناصر التي ستشترك في عملية تأميين اللجان الانتخابية، وتم انتقاء الضباط والمجندين من الشرطة وقوات الجيش الثالث، وجرت تدريبات مشتركه في ميادين القوات المسلحة، وتم التدريب على كافة أعمال العملية الانتخابية.

وأضاف مدير أمن السويس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح أون على فضائية " أون تي في"، اليوم الأحد، أنه تم تأمين حدود محافظة السويس بأكملها، وجميع مقرات اللجان الانتخابية مؤمنه بشكل كامل، من الشرطة والجيش وقوات البحث وقوات الأمن المركزي، بالتنسيق مع الأمن الوطني.

وتابع قائلا: "إن جميع المقار الانتخابية، تم تمشيطها من خلال رجال المفرقعات للتأكد من خلوها من أي عبوات ناسفة"، لافتاً إلى أن الكلاب البوليسية انتشرت في اللجان الانتخابية، والطرق المؤيدية للجان منتشر بها مجموعات قتالية من الأمن والشرطة العسكرية".

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد. تستمر الانتخابات على مدى يومين.

يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان