إعلان

الداخلية: خدمات تأمين المرحلة الثانية انتظمت باللجان منذ الخامسة صباحا

06:53 ص الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية انتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان والمقار الانتخابية بالمحافظات ال13 التى ستجرى بها المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وقال مصدر بغرفة عمليات الداخلية، اليوم الأحد، إن القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية قد انتظمت فى جميع اللجان والمقار الانتخابية منذ الساعة الخامسة صباحا؛ وذلك استعدادا لبدء عملية التصويت فى التاسعة من صباح اليوم.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت حالة اﻻستنفار القصوى ابتداء من أمس الاول الجمعة؛ وذلك استعدادا لتأمين المرحلة الثانية من اﻻنتخابات البرلمانية؛ حيث أعلن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية رفع درجات اﻻستعدادات داخل كافة قطاعات الوزارة الى الحالة "ج"؛ من خلال الغاء كافة اجازات وراحات الضباط والافراد حتى اﻻنتهاء من خطة تامين اﻻنتخابات.

وأكد مصدر أمنى أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أكد لمساعديه ضرورة اضطلاع قوات الامن بدورها فى تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات على الوجه الأكمل كما تم فى المرحلة الأولى، وتوفير المناخ المناسب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وآمنة.

وأشار المصدر الأمنى إلى خطة التأمين التى سيشارك بها نحو 180 ألف ضابط وفرد ومجند من قطاعى الأمن المركزى، والأمن العام، والحماية المدنية، والنجدة، والقوات النظامية، تعتمد على أكثر من محور، مشيرا إلى ان المحور الأول يتمثل فى قيام خبراء المفرقعات ابتداء من يوم الجمعة الماضية باستلام اللجان والمقار الانتخابية؛ لمسحها ومحيط حرمها الآمن وتعقيمها، ثم تسليمها للقوات المكلفة بتأمينها حتى انتهاء عمليتي التصويت والفرز، على أن يتم مسحها وتعقيمها خلال العمليتين بشكل دورى.

وأضاف المصدر الأمنى إلى أن المحور الثانى من خطة التأمين، وهو الذى تم بالفعل خلال الأسبوع الماضى، يتمثل فى توجيه ضربات استباقية لضبط الخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة، وتكثيف الحملات على العناصر الإجرامية والصادر بشأنهم أحكام قضائية بهدف تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية.

وتابع أن المحور الثالث لخطة التأمين يتمثل فى تأمين تكثيف التواجد الأمني على المراكز الإنتخابية والطرق المؤدية إليها برئاسة ضباط نظام وبحث وتحت إشراف قيادات ميدانية، ونشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بكافة مناطق المحافظات ال13 التى ستجرى بها المرحلة الثانية من الإنتخابات، بالإضافة لتحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزي وادارات قوات الأمن بالمحافظات وعناصر التدخل السريع بجميع دوائر أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظات للإستعانة بها عند الحاجة إليها.

وأكد المصدر الأمنى أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية شدد مجددا على تطبيق سياسة الوزارة في تأمين سير العملية الإنتخابية مع الإلتزام الكامل والتام بالحيادية المطلقة والوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، وكذلك العمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوي الإعاقة للتيسير عليهم.

كما شدد وزير الداخلية على مراعاة أن دور أجهزة الأمن في تأمين المقار الإنتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها والتيسيير على المواطنين للوصول للمقار الإنتخابية دون التدخل مطلقاً في مجرياتها أو الدخول للمقار الإنتخابية مع مراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لهم عند الحاجة لذلك.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان