إعلان

اللجنة العليا تصدر قرارا بشأن مقر اللجان العامة للمرحلة الثانية من انتخابات النواب

06:13 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

المستشار أيمن عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
أصدرت اللجنة العليا للإنتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس القرار رقم 110 لسنة 2015 بشأن تحديد مقار اللجان العامة للمرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب.

ونص القرار في مادته الأولى على تحديد مقار اللجان العامة في المرحلة الثانية التي تجرى عملية الانتخاب في دوائرها دخل مصر يومي الأحد والأثنين الموافقين 22 و 23 نوفمبر الجاري، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة يومي الثلاثاء الأربعاء الموافقين 1 و2 ديسمير في انتخابات عضوية مجلس النواب 2015.

كما أصدرت اللجنة العليا للانتخابات القرار رقم 11 لسنة 2015 بشأن تحديد مقار اللجان الفريعة والفرز للمرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب.

وأكدت اللجنة العليا أن المادة 48 من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014 المعدل نصت على أن المترشح يوكل عنه من يحضر الفرز في اللجان العامة والفرعية، مع عدم الإخلال بنظام العمل في اللجان العامة والفرعية مع عدم الإخلال بنظام العمل في اللجان، ويسمح بحضور مندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني الذي تحددهم وتصرح لهم اللجنة العليا وذلك لمتابعة الإقتراع والفرز.

وتقوم الجنة الفرعية بأعمال الفرز في مقرها، فإن اقتضت على ضرورة نقل الفرز خارج مقرها أصدر رئيس اللجنة العامة قرارا بنقل الفرز الى مقر إحدى اللجان الفرعية أو الى مقر اللجنة العامة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا، ويُجرى الفرز تحت إشراف رئيس اللجنة الفرعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان