إعلان

نجل شقيق الغول: أؤيد زيادة صلاحيات الرئيس في الدستور

06:59 م الخميس 12 نوفمبر 2015

النائب محمد عبدالعزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب محمد عبدالعزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، ونجل شقيق عبدالرحيم الغول البرلماني السابق، إنه يؤيد زيادة صلاحيات رئيس الجمهورية بالدستور، لافتًا إلى أن انشغاله بمشاكل الدائرة كان السبب الرئيسي في تأخره في استخراج كارنيه عضوية المجلس وأنه يُطبق مقولة الرئيس عبدالفتاح السيسي "أننا ليس لدينا رفاهية الوقت".

KMM_4876

وأوضح عبد العزيز أن الطريق الغربي -الذي يربط بين نجع حمادي ومحافظة قنا كان هو الشغل الشاغل لنا وتواصلنا مع المحافظ حتى لا يتم ازدواج الطريق لأنه سيكلف الدولة ميزانية 50 مليون جنيه وسيزيد الطين بلة و أضاف طالبنا من المحافظ عمل وحدة رداد للحد من السرعة وكذلك إنشاء نقطة إسعاف على الطريق لأن الدقيقة تفرق فى حياة المصاب كا أتفقنا مع هيئة الطرق والكبارى على عمل علامات ضوئية "عيون قطط " .

وأضاف عبد العزيز -آخر نائب من نواب المرحلة الأولى يحصل على كارنيه المجلس- أنه خلال 15 يومًا سيكون هناك طريق محترم، مشيرًا إلى أن الطريق كان السبب الرئيسي فى عدم قدرته على استخراج الكارنيه في الفترة الماضية .

KMM_4881

وأشار إلى أن محافظة قنا تمتاز بصناعات السكر وتستحوذ على 50% من مصانع السكر، مضيفًا: "محصول القصب محصول استراتيجي وإنتاجنا 2 مليون، واستهلاكنا 3 مليون أي أننا المفترض نستورد مليون طن ولكن ما يتم استيراده أكبر من ذلك بكثير، مما يؤدي إلى تكدس السكر المحلي وتأخر اموال المزارعين لعدم بيع السكر.. وذلك سيؤثر على محصول القصب وسيعزف الفلاح عن زراعته ".

وأوضح أن صناعة القصب يقوم عليها 14 صناعة، لافتًا إلى أنه اكتشف من خلال إحصائية قام بها أن أمريكا أكبر دولة في العالم تفرض تسعيرة جمركية كبيرة على السوق المستورد للحفاظ على صناعتها المحلية، بينما مصر تضع تسعيرة تصل إلى 11 إلى 12 %، مطالبًا برفعه إلى 40%، منقدًا ما يُشاع حول عدم جودة السكر المصري .

KMM_6181

وأشار إلى "ليس لدينا رفاهية الوقت حتى ينعقد البرلمان وقررت عرض مذكرة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لحل تلك الأزمة المتعلقة بقصب السكر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان