إعلان

الخارجية: نتابع لحظة بلحظة عملية تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الإعادة

11:10 ص الإثنين 26 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تتابع وزارة الخارجية لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة عملية التصويت بالنسبة للمصريين في الخارج الذين يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب والتي تستمر اليوم وغدا بالنسبة للمصريين المغتربين، كما يتواجد عدد من أعضاء وزارة الخارجية بالغرفة التي خصصتها اللجنة العليا لمتابعة الانتخابات فى الخارج بما في ذلك من الناحية الفنية فيما يخص الأجهزة التي تم إرسالها للسفارات والتي تخلق نوعا من التواصل المباشر مع اللجنة العليا للانتخابات.

وتجرى الانتخابات في ١٣٩ مقر سفارة وقنصلية بالخارج من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وذلك بعد أن استكملت جميعها جاهزياتها لاستقبال المصوتين الذين سيشاركون في الاقتراع في جولة الإعادة .. في حين لن تجرى الانتخابات في أربع دول فقط على مستوى العالم هى اليمن وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى نظرا للأوضاع الأمنية.

وكانت عملية التصويت قد بدأت بالفعل الليلة الماضية (بتوقيت القاهرة) في عدد من البلدان كنيوزيلندا واستراليا تلتها طوكيو وسول وبكين ومنغوليا وسنغافورة نظرا لفارق التوقيت.
وقد أوفدت الخارجية منذ الجولة الأولى للمرحلة الأولى ١٣١ من أعضاء الوزارة لتزويد أعضاء اللجان المقامة في بعض السفارات التي تشهد كثافة تصويت مرتفعة وذلك بعد تلقيهم التدريب اللازم.
يذكر أنه يحق لأي مواطن مصري التصويت في البلد التي يتواجد بها حيث أنه لا يوجد نظام تسجيل مسبق بالنسبة للمصريين في الخارج وذلك في ظل وجود قاعدة بيانات واحدة بالنسبة لجميع المصريين، وبالتالي فإن أي مواطن مصري سيتقدم ببطاقته الشخصية (الرقم القومي) أو جواز السفر المميكن سيتاح له التصويت وسيتم ربطه بقاعدة البيانات التي ستحدد ما إذا كان هذا المواطن مسجل وموطنه الانتخابي وبالتالى الدائرة التي سيدلي بها بصوته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان