إعلان

كواليس 11 ساعة فرز بلجنة الكبار

12:43 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دائرة العجوزة والدقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

في تمام الساعة التاسعة من مساء أم الاثنين، أغلقت اللجان الفرعية بدائرة الدقي والعجوزة، أبوابها لتبدأ عمليات الفرز داخل مقار تلك اللجان وتنتهي في الحادية، ليتجه بعدها القضاة عن كل لجنة فرعية لمقر اللجان العامة بمتحف الزراعة بالعجوزة ومعهم محاصر اللجان لتسليمها للجنة التي يترأسها المستشار ناجي شحاتة.

في اللجنة العامة التي كانت أشبه بالثكنة العسكرية حيث تامين القوات المسلحة، أخد القضاة يتوافدون بأوراقهم وتقوم أفراد الشرطة العسكرية بتفتيش من يدخل للقاعة، ونشبت مشادة كلامية بين أحد قضاة اللجنة الفرعية وناجي شحاتة لسوء علمية تسليم وتسلم محافظ اللجان الفرعية بحسب قول القاضي.

من ضمن المشكلات أيضًا نشبت مشكلة من أحد المصورين فدخل بعدها افراد من الشرطة العسكرية للقاعة، ونفذوا أوامر ناجي شحاتة بمنع كاميرات التليفزيون.

بدأ مندوبي المرشحين يتوافدون على اللجنة العامة خاصة المرشح عبد الرحيم علي ومصطفى عبد الخالق، بعدها حضر عبد الخالق إلى اللجنة، ثم مرتضى منصور الذي فضل الجلوس بآخر مقاعد القاعة، وجاء بعده المرشح أحمد مرتضى منصور ليجلس بجانب والده، ثم علاء مقلد عضو مجلس إدارة الزمالك، ومرت الساعات داخل اللجنة العامة، حتى صباح اليوم الثلاثاء، وغلب النعاس على المتواجدين بالقاعة خاصة الصحفيين، وانتقل مرتضى منصور إلى الصفوف الاولى لمتابعة سير العملية الانتخابية ومعرفة سبب التأخير.

تقل اعداد القضاة بعد تسليمهم المحاضر، ويؤكد احد افراد الامن ان سبب التأخير هو عدم وصول بعض القضاة والساعة قاربت ع الرابعة صباحًا، وناجي شحاتة يواصل تجميع الأوراق مع أخذ قسط من الراحة من وقت لآخر، ثم يتوجه مرتضى منصور لسؤاله عن الوقت خاصة وأن الساعة قاربت على السابعة صباحًا، فيرد أحد أفراد اللجنة ليفيد بأن الأمر اوشك على الانتهاء.

يتأهب ناجي شحاتة لإعلان النتيجة النهائية في تمام الثامنة صباحًا، وتبدأ صيحات الفرح مع إعلان نتيجة عبد الرحيم علي الذي حصل على 45.049 صوت، ثم التكبير بعد سماع نتيجة أحمد مرتضى منصور الذي حصل على 24.270 صوت، وحصول عمرو الشوبكي على 19.638 صوت، وسيد جوهر على 10.853 صوت، نظرًا لعدم حصول أي مرشح على نسبة الأ50% +1، لم يحسم أحد النتيجة لصالحه، وتُقرر الإعادة بين الأربعة مرشحين الكبار بدائرة المشاهير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان