إعلان

عدسة مصراوي ترصد اختراق الصمت الانتخابي بلجان 6 أكتوبر

04:00 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي ونورا سامي:

شهدت مدارس مدينة السادس من أكتوبر، تواجدًا كبيرًا للافتات الدعاية في محيط المقرات الانتخابية، لليوم الثاني من أيام الجولة الاولى للانتخابات البرلمانية، خارقة للصمت الانتخابي والقوانين والقرارات المنظمة للعملية الانتخابية والتي تقتضي إزالة كافة اللافتات الدعائية ممن محيط المقرات الانتخابية حتى مسافة تتراوح بين 50 إلى 200 متر.

وتنوعت اللافتات المنتشرة في محيط مدارس 6 أكتوبر الابتدائية بالحي السابع، معهد 6 أكتوبر الأزهري بالحي السادس، مدرسة 6 أكتوبر الثانوية، والمدرسة التجريبي بالحي السادس، ما بين لافتات كبيرة معلقة في وسط الشوارع، لافتات صغيرة معلقة على اعمدة الإنارة، سيارات ملصق عليها منشورات دعائية، بالإضافة إلى السيارات و"التوكتوك" الذين يجوبوا الشوارع للدعاية لبعض المرشحين.

وكان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، قد اكد ان وزارته كلفت المحافظات بإزالة اللافتات الدعائية من محيط المقار الانتخابية، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ فورًا عن أي مخالفة تحدث أثناء العملية الانتخابية، وأي لافتات توضع داخل المقار الانتخابية.

وشهدت مدارس السادس من أكتوبر، إقبالًا ضعيفًا على المقار الانتخابية، ففي مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية يتوافد ناخبًا واحدًا كل فترة زمنية تصل لنصف ساعة، وفي بعض المدارس الاخرى لم يتوافد أي ناخب منذ ساعات للإدلاء بصوته.

ويستأنف الناخبون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء.

وشهد اليوم الأول إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين. وأعلنت الحكومة أن اليوم الاثنين نصف يوم عمل حتى تمنح العاملين فرصة للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة "لا يمكن حصر نسب المشاركة في الاقتراع إلا بعد انتهاء عملية الاقتراع بنهاية اليوم الثاني."

وتحسم المرحلة الأولى من الانتخابات 286 مقعدا مجلس النواب الذي تغير اسمه في دستور 2014 بعد أن كان يطلق عليه مجلس الشعب.

وتجرى هذه الجولة في محافظات مناطق جنوب وغرب البلاد.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 27 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

وتتابع هذه الانتخابات 87 منظمة، من بينها ست منظمات دولية، ويشرف على إجراءها 16 ألف قاض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان