إعلان

مجلس الوزراء: 31 شكوى متعلقة بالانتخابات البرلمانية و تم حلها جميعا

09:19 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

تابعت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء سير العملية الانتخابية -الاستحقاق الثالث والأخير فى خارطة المستقبل - بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، وتم التواصل مع المحافظين فى المحافظات التى تجرى بها الانتخابات بالمرحلة الاولى عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على المشكلات التى قد تعوق العملية الانتخابية.

وأوضحت الغرفة أن عدد الشكاوي التي تم استقبالها من خلال بوابة الشكاوي الحكومية والرقم المختصر (16528) بلغت نحو 31 شكوي تم حلها جميعا والرد بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واضافت أن عدد الاحداث التي تم رصدها علي مستوي محافظات المرحلة الاولي بلغت نحو 102" حالة تم التعامل والحل بالتنسيق مع الجهات المعنية"، لافتة إلى أنها اعتمدت على العديد من الآليات فى رصد ومتابعة عملية الادلاء بالأصوات منها المرصد الاعلامى والمرصد الميداني وبوابة الشكاوي الحكومية بالإضافة لمنظومة قاعدة بيانات سير العملية الانتخابية بمشاركة مندوب كل من وزارة الدفاع والداخلية والتنمية المحلية واللجنة العليا للانتخابات ووزارة الصحة ووزارة الكهرباء ومندوب هيئة الاسعاف المصرية فى غرفة العمليات من اجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التى تعترى العملية الانتخابية.

ولفتت الغرفة إلى أن سير العملية الانتخابية بصفة عامة اتسمت بالاستقرار.

وكانت أهم الملاحظات التى رصدتها الغرفة تأخر وصول بعض القضاة لمقار اللجان الانتخابية، الا انه تم حل معظم المشاكل التى اعاقت انتظام عملية الاقتراع بعد ساعة من بدء العملية الانتخابية سواء بتوفير قضاة بدلاء او ضم بعض اللجان وتسبب ذلك في تأخر بدء عمل اللجان.

وأظهرت أنه تفاوتت درجة الاقبال والمشاركة بين المحافظات بعضها البعض وداخل لجان المحافظة الواحدة كما رصدت الغرفة المخالفات الانتخابية فى المحافظات مثل الحشد للتصويت الجماعى بالسيارات ، بتمزيق دعاية انتخابية ، الدعاية لاحد المرشحين داخل اللجان.

ونوهت الى أن البعثات الدولية حرصت على متابعة العملية الانتخابية حيث زار وفد من الكوميسا بعض اللجان بالمنيا وقيام القنصل العام الأمريكي بالمرور على مقرات بعض اللجان بالإسكندرية، كما قامت البعثة الدولية برئاسة رئيس دولة ليبريا بالمرور على مدرسة عامر عبد المقصود بالدقى بمحافظة الجيزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان