إعلان

الجامعة العربية: رصدنا ملاحظات ونأمل من لجنة للانتخابات الاهتمام بها

04:57 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)
قالت رئيسة بعثة الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة إن بعثة الجامعة العربية المتابعة لعملية الانتخابات البرلمانية المصرية في 11 محافظة رصدت عددا من الملاحظات تم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بها من أجل الاهتمام بها.

وأوضحت أبو غزالة في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة العربية بعد ظهر اليوم أن من بين تلك الملاحظات عدم السماح للمراقبين في الإسكندرية والجيزة بدخول بعض اللجان، الأمر الذي يعني عدم وصول التعليمات من لجنة الانتخابات فيما يتعلق بالاتفاقية التي تم توقيعها بين الجامعة العربية واللجنة العليا في هذا الشأن.

وتابعت أن البعثة لاحظت أيضا تأخر بعض اللجان في استقبال الناخبين وإشارات إلى أن مستوي المشاركة في الفترة الصباحية لم يكن جيدا معربة عن أملها في أن تزداد نسبة المشاركة بعد انقضاء ساعات العمل.

وأضافت أبو غزالة أن بعض اللجان لم يكن بها قوائم للناخبين كما أن الحبر الفسفوري لم يكن كافيا إلي جانب الضعف في التعريف بالمرشحين .

وحول تقييمها لفترة الدعاية الانتخابية، قالت أبو غزالة أنه تم رصد بعض الملاحظات من بينها استغلال بعض المرشحين العيد لتوجيه بطاقات معايدة عليها صورته كدعاية انتخابية وكسر كثير من المرشحين فترة الصمت الانتخابي.

وأشادت أبو غزالة بتأمين اللجان من الجيش والشرطة وقالت إن جولتها في العديد من المقار بالجيزة صباح اليوم لم تشهد أي تهديدات امنية كما أشادت بتسهيل رؤساء اللجان من القضاة عملية الاقتراع لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن بعثة الجامعة ستتابع الانتخابات حتي في عمليات الفرز وإصدار المحصلة النهائية للاقتراع في انتخابات برلمان 2015 .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان