إعلان

بالصور- عقب إدلائه بصوته.. ياسر برهامي: لن نقبل برئيس حكومة علماني

04:00 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:
قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن الكتلة البرلمانية لحزب النور في البرلمان القادم لن تسعي إلي افتعال أزمة في تشكيل الحكومة طبقا للنص الدستوري الذي يتيح موافقة البرلمان علي رئيس الحكومة المرشح من الرئيس.

وأضاف برهامي أن الحزب لن يقبل برئيس حكومة يحمل ما وصفه بـ"فكر علمانية الدولة "، مؤكدا أن مادة الهوية هي مادة فوق دستورية تكشف عن حقيقة الشعب المصري وهويته و ليست مجالا لأي تعديلات نهائيا.

جاء ذلك خلال إدلائه بصوته في مدرسة محمد عبدالغني الجمسي بمنطقة الرأس السوداء التابعة لدائرة المنتزه بالإسكندرية، ظهر اليوم الأحد، وسط حضور عدد من وسائل الإعلام.

وردا علي إمكانية تعديل الدستور، قال :" حزب النور لم يكن فاعلا في الجمعية التأسيسية للدستور الحالي حيث لم يشكل أعضاء الحزب سوي 2 في المئة من أعضاء الجمعية التأسيسية والحديث في هذا الأمر استباقي".

وتابع: "هذا الدستور تم اقراره بإرادة الشعب و لم يتم تطبيقه و في حالة ظهور مشاكل وأزمات مع التطبيق من الممكن مناقشة تعديله".

وأوضح برهامي أن حزب النور ملتزم بالقانون و الدستور و لا يسعى للاستحواذ علي البرلمان بدليل ترشح الحزب علي 35 في المئة من المقاعد فقط، مؤكدا علي سعي الحزب التعاون مع جميع الأطراف السياسية من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

وانطلقت اليوم الأحد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب) وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفتحت مراكز الاقتراع في 14 محافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء. ويستمر التصويت يوم غد أيضا.

وتجرى هذه الجولة في 14 محافظة من محافظات الجمهورية السبعة وعشرين، وتشمل المحافظات مناطق جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل.

ويحق لأكثر من 24 مليون ألف ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة التي سيتم خلالها حسم 286 مقعدا.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان