إعلان

الخارجية: كثافة تصويتية في الخليج.. ولا شكاوى في اليوم الأول

02:05 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزاره الخارجية الأحد انه انتخابات مجلس النواب بقنصليات وسفارات مصر بالخارج في يومها الأول مرت بسلاسة ويسر وفقا للتقارير التي وردت إلى الخارجية.

وأضاف أبو زيد، في تصريحات صحفية بمقر الخارجية الأحد إن الوزارة تابعت كافة التفاصيل الخاصة بالتصويت من خلال مشاركتها في غرفة العمليات المركزية التابعة للجنة العليا للانتخابات وتم التواصل مع سفاراتنا وبعثاتنا الدبلوماسية والتأكد من تتوافر كافة الاستعدادات وفي مقدمتها أجهزه القارئ الآلي.

وأشار المتحدث إلى انه لم ترد آية شكاوى بوجود معوقات أو مشاكل تعيق العملية الانتخابية.

وأوضح أبو زيد أنه وبشكل عام فإن أبرز الدول التي توجد بها كثافة تصويتية هي دول الخليج من حيث عدد الناخبين.

وأشار إلى أنه من الصعب التكهن بإعداد من أدلوا بأصواتهم حاليا وسيتم انتظار عمليات فرز الأصوات ولكن من تجارب الانتخابات السابقة فإن الكثافة الأكبر تكون في دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية والكويت.

وأوضح انه لا يوجد أي قلق من حالات التأمين وتواصلها مع كل البعثات الدبلوماسية في الخارج وتواصلها مع السلطات في دول العالم لتوفير التأمين الكامل للعملية الانتخابية و أن الوزارة لمست تعاونا من جانب السلطات، مشيرا إلى أن الفرز سيتم داخل السفارات عقب انتهاء التصويت.

وقال المتحدث إن الوزير سامح شكري حرص على متابعة سير العملية الانتخابية والتأكيد على أهمية المشاركة الفعالة من جانب المواطنين حيث توجه صباح أمس إلى اليونان، وسيحرص على متابعة سير العملية الانتخابية في السفارة المصرية في أثينا كما يتابع الوزير التصويت على مستوى السفارات والقنصليات المصرية في دول العالم.

وأوضح أن الوزير قد حرص على بحث استعدادات البعثات الدبلوماسية في الولايات المتحدة خلال تواجده هناك الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان