إعلان

إغلاق صناديق الاقتراع في السفارة المصرية بعمان وقنصلية العقبة

09:14 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- )أ ش أ(:

أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، بتوقيت عمان (الثامنة مساء بتوقيت القاهرة) صناديق الاقتراع لليوم الأول من الانتخابات البرلمانية 2015 في كل من السفارة المصرية في عمان وقنصلية العقبة.

وجدد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم دعوته لجميع أبناء الجالية المصرية في الأردن إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، قائلا "إن أصواتكم ثمينة ومهمة وأيا كان اختياركم فأنتم تصنعون مستقبل بلدكم وأولادكم".

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في عمان السفير ثروت - في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن الإقبال في ساعات الصباح كان "ضعيفا" إلا أن وتيرته زادت في فترة الظهيرة ثم ارتفعت بشكل كبير في المساء، مرجعا سبب انخفاض أعداد الناخبين خلال ساعات الصباح رغم أن اليوم يعد عطلة في الأردن، إلى أن كثيرا من المصريين يعملون خلال هذه الفترة.

يأتي ذلك فيما تابع السفير المصري وقنصل العقبة أحمد رياض، رئيس اللجنة الانتخابية بمدينة العقبة، جميع الإجراءات التي كفلت إتمام عملية التصويت بسهولة ويسر، مشيرين إلى أنه تم توفير كافة وسائل الراحة للناخبين من المواطنين المصريين، مشيدين بالتعاون الذي أبدته السلطات الأردنية لتيسير عملية الانتخاب في مقري عمان والعقبة.

ويبلغ إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية في الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - 300 ألف مواطن، فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

وتشمل المرحلة الأولى للانتخابات محافظات (الجيزة ، والفيوم ، وبني سويف ، والمنيا ، وأسيوط ، والوادي الجديد ، وسوهاج ، وقنا ، والأقصر ، وأسوان ، والبحر الأحمر ، والإسكندرية ، والبحيرة ، ومطروح)، أما الثانية والمقرر عقدها يومي 21 و22 نوفمبر القادم وجولة إعادتها يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر 2015 فهي تشمل محافظات (القاهرة ، والقليوبية ، والدقهلية ، والمنوفية ، والغربية ، وكفر الشيخ ، والشرقية ، ودمياط ، وبورسعيد ، والإسماعيلية ، والسويس ، وشمال سيناء ، وجنوب سيناء).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان