إعلان

بالصور- المصريون بالخارج يصوتون في الانتخابات البرلمانية

02:35 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

بدأ المصريون في الخارج صباح اليوم السبت، عملية التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، داخل 139 بعثة دبلوماسية وقنصليـة مصريـة بالخارج.

وتضم المرحلة الأولى محافظات (الجيزة ، الفيوم ، بني سويف ، المنيا ، أسيوط ، الوادي الجديد، سوهاج ، قنا ، الأقصر ، أسوان ، البحر الأحمر ، الإسكندرية ، البحيرة ، مرسى مطروح).

وقال المستشار عمر مروان- المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن أولى الدول التي بدأت بالتصويت دولة نيوزيلندا، والتي بدأت في الساعة العاشرة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة نظرا للفارق الكبير في التوقيت، وانتهى التصويت لليوم الأول في العاشرة من صباح اليوم السبت، لافتا أن الولايات المتحدة الامريكية ستكون آخر الدول التي يبدأ بها تصويت المصريين بالخارج نظرا لفرق التوقيت.

وأضاف مروان في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن عدد الناخبين المقيدين بنيوزيلندا حوالى 5 ناخبين، مؤكداً أن أول صوت تم تسجيله كان في العاشرة والربع مساء الجمعة بتوقيت القاهرة .

وأشار الى أن اللجنة العليا تتابع عملية التصويت في الخارج اولا بأول عن طريق " الفيديو كونفرانس " او عن طريق شبكة المعلومات "الانترنت " ويتم معرفة كل صوت يتم تسجيله في الصناديق .

وأوضح أن اللجنة عقدت اجتماعا صباح اليوم السبت، لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج عن طريق 18 جهاز بث مباشر موجودة في 18 سفارة ذات كثافة تصويت مرتفعة.

ولفت المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن عدد السفارات التي بدأت التصويت فعليا حتى العاشرة والنصف صباحا وصل الى 108 سفارة , مشيراً الى أن الكثافة التصويتية كان في كل من سفارات الكويت والسعودية والامارات، والتي شهدت إقبالا ملحوظا.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين إلى الاحتشاد والنزول للتصويت في الانتخابات البرلمانية، قائلا "أدعو جميع المصريين للمشاركة والاحتشاد أمام اللجان الانتخابية لاختيار من يمثلكم في البرلمان القادم من أجل مستقبل أبنائنا".

وأضاف السيسي، في كلمة موجه للشعب، ظهر اليوم السبت، "إرادتكم هي من أنقذت وطنكم وأؤكد على أهمية الاستحقاق الثالث ومجلس النواب سيكون انعكاسا لتطلعات المصريين الذي سينتج لنا مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية لسن كافة التشريعات والقوانين المكملة للدستور .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان