إعلان

المصريون في الكويت والسعودية والإمارات الاكثر إقبالا على التصويت في الانتخابات

02:17 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

بدأت المرحلة الاولى من انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج، والتي بدأت صباح اليوم التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.

وقال المستشار عمر مروان- المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن أولى الدول التي بدأت بالتصويت دولة نيوزيلندا، والتي بدأت فى الساعة العاشرة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة نظرا للفارق الكبير فى التوقيت، وانتهى التصويت لليوم الاول فى العاشرة من صباح اليوم السبت، لافتا أن الولايات المتحدة الامريكية ستكون آخر الدول التى يبدأ بها تصويت المصريين بالخارج نظرا لفرق التوقيت.

وأضاف مروان فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن عدد الناخبين المقيدين بنيوزيلندا حوالى 5 ناخبين، مؤكداً أن أول صوت تم تسجيله كان فى العاشرة والربع مساء الجمعة بتوقيت القاهرة .

وأشار الى أن اللجنة العليا تتابع عملية التصويت فى الخارج اولا بأول عن طريق " الفيديو كونفرانس " او عن طريق شبكة المعلومات "الانترنت " ويتم معرفة كل صوت يتم تسجيله فى الصناديق .

وأوضح أن اللجنة عقدت اجتماعا صباح اليوم السبت، لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج عن طريق 18 جهاز بث مباشر موجودة فى 18 سفارة ذات كثافة تصويت مرتفعة.

ولفت المتحدث بإسم اللجنة العليا للانتخابات، الى أن عدد السفارات التى بدأت التصويت فعليا حتى العاشرة والنصف صباحا وصل الى 108 سفارة , مشيراً الى أن الكثافة التصويتية كان فى كل من سفارات الكويت والسعودية والامارات، والتي شهدت إقبالا ملحوظا .

وتابع أن القوات المسلحة واصلت نقل القضاة بالطائرات الى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية و بلغ عددهم 2800 قاضى من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

وأكد أن المستشار أيمن عباس- رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، التقى برئيس ليبيريا السابق ورئيس بعثة الاتحاد الافريقى لمتابعة الانتخابات " بايموس سوير" والذى تابع سيرعملية تصويت المصريين بالخارج والاستعدادات التى اتخذتها اللجنة للانتخابات فى الداخل وكيفية ادارتها والدعم الللوجيستى الذى تم توفيره للجان .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان