إعلان

محافظا البحيرة والأقصر يشددان على رفع درجة الاستعداد لانتخابات النواب

08:42 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمنهور - الأقصر - (أ ش أ):

شدد الدكتور محمد سلطان - محافظ البحيرة، على قيام رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية بمتابعة جميع اللجان والمقرات الانتخابية استعدادا لانتخابات مجلس النواب، والتأكد من إتخاذ كافة الاجراءات وتنفيذ جميع القرارات الخاصة بسير العملية الانتخابية والمتمثلة في أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج اللجان وتوافر المياه ومصادر إنارة بديلة ونظافة دورات المياه والغرف المؤمنة لصناديق الانتخابات وأماكن مبيت وإقامة القوات الخاصة بتأمين المقرات الانتخابية والناخبين وتقديم كافة التيسيرات للمشاركين في العملية الانتخابية من قائمين عليها أو ناخبين.

جاء ذلك خلال رئاسته اليوم الأربعاء لاجتماع متابعة الاستعدادات النهائية للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها يومي 18و 19 من أكتوبر الجاري، مع رؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات التعليمية، حيث تم مراجعة جاهزية جميع اللجان والمقرات الانتخابية لاستقبال العملية الانتخابية والناخبين.

وأكد محافظ البحيرة على الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والتأكد من عدم وجود أي ملصقات أودعاية انتخابية على المنشآت الحكومية أو على المدارس والمقرات الانتخابية ، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بعمل 10 شوادر للفرز باللجان العامة مع عمل مظلات أمام كل مقر انتخابي لحماية المواطنين من حرارة الشمس ، مع تشكيل مركز إغاثة بكل وحدة محلية يضم لودر وقلاب وحفار وسيارة اطفاء واسعاف ومولد كهربائي .

وأوضح أن عدد الناخبين بمحافظة البحيرة يبلغ 3 ملايين و528 ألفا و484 ناخبا وناخبة سوف يدلون بأصواتهم داخل 1737 لجنة فى 713 مركزا إنتخابيا موزعة على 10 دوائر بمدن ومراكز المحافظة لإختيار 27 مرشحا من بين 242 مرشحا يتنافسون على تلك المقاعد التى بيانها كالآتى 4 مقاعد بدائرة بندر ومركز دمنهور ، 2 مقعد بدائرة المحمودية والرحمانية ، 4 مقاعد بدائرة بندر ومركز كفر الدوار ، 3 مقاعد بدائرة مركزى أبو حمص وإدكو ، واحد مقعد بمركز رشيد ، 3 مقاعد بمركزى أبو المطامير وحوش عيسى ، 2 مقعد بدائرة مركز الدلنجات، 2 مقعد بدائرة مركز كوم حمادة ، 2 مقعد بدائرة مركزى بدر ووادى النطرون وقسم غرب النوبارية ، 4 مقاعد بدائرة مركزى إيتاى البارود وشبراخيت .

وفي الأقصر قام المحافظ محمد بدر، بجولة تفقدية لجميع اللجان الانتخابية، على مستوي المحافظة، للتأكد من مدي صلاحيتها لاستقبال الناخبين خلال يومي الانتخابات البرلمانية بالمحافظة ،وشدد على سرعة معالجة بعض القصور في التجهيزات بتلك اللجان، من تزويد الاضاءة، وتنظيف دورات المياه، والتأكيد علي نظافة اللجان.

وطالب المحافظ بإزالة اللافتات من على مقار اللجان الانتخابية والمدارس التى سيتم التصويت فيها وتعيين خدمات مرورية بمجمعات المدارس وأماكن التصويت لمساعدة الناخبين فى الوصول إلى لجانهم بسهولة ويسر والعودة إلى منازلهم بسلام وأمان.

كما طالب المحافظ بضرورة توفير كراسى متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لنقلهم وضمان وصولهم إلى مكان الاقتراع دون عناء ومساعدة كبار السن فى إتمام عملية التصويت.

من جهة أخرى أزالت سلطات المحافظة عدد من اللافتات الدعائية لمرشحي انتخابات مجلس النواب التي وضعت في أماكن غير مخصصة للدعاية، وكان المحافظ قد أمر بفرض غرامات على ملصقات المرشحين على المنشآت الحكومية والمدارس والمناطق الأثرية وذلك مع بدء الحملات الانتخابية للمرشحين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان