إعلان

سوزان قلليني: الإعلام السياسي يسهم في حسم نتيجة الانتخابات

05:46 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

الانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت سوزان قللينى، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس وأستاذ الإعلام، إن الإعلام السياسي في وقت الانتخابات يسهم بشكل فعال في حسم نتيجة الانتخابات.

وأضافت قلليني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بعنوان "المرأة المصرية.. خطوة نحو البرلمان"، أن هناك 3 مراحل أساسية لاستخدام الإعلام تتمثل المرحلة الأولى في تكوين الوعي الانتخابي بالمرشحين والدوائر الانتخابية ومهم فيها استخدام وسائل الإعلام للوصول للناخبين في أماكنهم والتواصل المستمر لتطوير وعي الناخبين.

ولفتت إلى أن المرحلة الثانية تتمثل في تكوين الاتجاهات لدى الرأي الأعم للاقتناع بالبرنامج الانتخابي للمرشحات وتحتاج جهد كبير للتواصل مع وسائل الاعلام، موضحة أنه احيانا تصاغ الرسالة الإعلامية بشكل خاطئ مما يؤدى لعدم كسب تأييد الناخبين.

وتابعت أنه تغيير اتجاهات الناخبين لابد من الاعتماد على الاتصال الشخصى والتواصل المباشر مع الناخبين، متحدثةً عن بعض الأخطاء التي قد ترتكبها بعض المرشحات خلال فترة الدعاية الانتخابية، مؤكدة على دور الرمز الانتخابى وأهمية ابرازة خلال الدعايا، إلى جانب شعار الحملة واهمية أن يعبر عن البرنامج الانتخابى واحتياجات الناخبين.

وتطرقت قلليني إلى ضرورة أن تتضمن الدعاية الانتخابية التركيز على احتياجات الناخبين واهتماماتهم، لافتة إلى ارتفاع الوعي المجتمعي لدى الناخبين، لافتة إلى أهمية أن تتضمن الحملة الدعائية من فريق عمل قوى له رساله موحدة، وأهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأهمية التركيز على مضمون الرسالة وعدم تشتيت الانتباه لموضوعات أو قضايا خارج نطاق الحملة.

فيما تتمثل المرحلة الثالثة التي تحدثت عنها قلليني في مرحلة السلوك أي الادلاء بالصوت، حيث قالت إن النجاح في فترة تغيير الاتجاهات، واستخدام الاتصال الشخصى ينعكس ايجابا على مرحلة تغيير السلوك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان