إعلان

الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ السيسى بفوزه برئاسة مصر

11:01 م الأربعاء 04 يونيو 2014

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مساء اليوم الأربعاء، المشير عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المنتخب، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، معربًا عن تمنياته أن تنعم مصر خلال الفترة المقبلة بالمزيد من الاستقرار والتقدم والرخاء.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة خلال اتصال هاتفي أن ملايين المصريين أعطوا ثقتهم للسيسي خلال العملية الانتخابية في لحظة فارقة من تاريخ مصر، لافتًا إلى أنه يتطلع لتعاون أكبر من الدولة المصرية، باعتبارها عضو هام ومؤثر في الأمم المتحدة.

وأوضح بان كي مون، بحسب بيان صادر عن حملة السيسي الانتخابيى، أن الرئيس السيسي يواجه مجموعة من القرارات الصعبة، في الفترة القادمة، على رأسها استعادة الأمن ومواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار لأبناء الشعب المصري.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة خلال الاتصال الهاتفى الرئيس السيسى لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المزمع انعقاده فى شهر سبتمبر من العام الجارى ، متمنيا أن تجمعهم زيارة خلال أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أعرب عبد الفتاح السيسي عن سعادته البالغة بالتواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة، وأكد له أن ما يدور فى مصر خلال المرحلة الراهنة، تأكيد حقيقي على إرادة المصريين نحو التغيير، وتطلعهم إلى بناء مستقبل أفضل لبلدهم.

ودعا الرئيس السيسي إلى ضرورة مشاركة الأمم المتحدة بقوة فى مواجهة خريطة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط، التي باتت تمثل تهديدا حقيقيا لمستقبل مختلف دول المنطقة، من خلال أدوات فعالة، ووسائل أكثر تقدما.

وأكد الرئيس المنتخب أن مصر حريصة على التعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، وتتعهد بتنفيذ التزاماتها الدولية، متمنيًا أن تكون الأمم المتحدة داعمًا قويًا لمصر في مجالات تحسين الأمن والاقتصاد والثقافة، إلى جانب متابعة التطور السياسي والتحول الديمقراطي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان