إعلان

نائبة أمريكية: انتخابات مصر فرصة لتجديد الشراكة الاستراتيجية المشتركة

08:48 م الأربعاء 04 يونيو 2014

كاي جرانجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

وصفت كاي جرانجر رئيسة لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي أن الانتخابات الرئاسية التي جرت في مصر باللحظة التاريخية في حياة الشعب المصري وخطوة هامة في الرحلة التي بداها المصريون منذ ثلاث سنوات طالبا للتغيير. واعترفت النائبة الامريكية ان رد الادارة الامريكية على الاحداث التي جرت في مصر منذ 30 يونيو 2013 بعث بإشارات مختلطة للشعب المصري ولحلفاء واشنطن في المنطقة غير انها تامل ان الانتخابات الرئاسية في مصر ستعطي فرصة للحكومة الامريكية لإعادة صياغة الشراكة الاستراتيجية مع مصر والتي وصفتها بالحاسمة.

واكدت جرانجر بوصفها رئيسة لجنة الاعتمادات بمجلس النواب ان علاقة الولايات المتحدة بمصر هي في صالح الامن القومي الامريكي وقادرة على المساهمة في تحقيق الاستقرار في الشرق الاوسط.

وفي الوقت نفسه قالت جرانجر ان الولايات المتحدة تستطيع ان تساعد مصر في الوصول الى نظام ديموقراطي حقيقي غير انها اشارت الى ان الولايات المتحدة ليست في وضع لتوجيه النتائج.

وفي الوقت نفسه وصفت النائبة الامريكية القرار بتجميد المساعدات العسكرية الامريكية لمصر بانه ليس فقط ضيق الافق بل خطير على حد تعبيرها مؤكدة انها شجعت على قرار الادارة الامريكية بتسليم مصر عشر طائرات من طراز الاباتشي.

وقالت ترانجر ان العلاقات المصرية الامريكية قامت على اساس المصالح المشتركة وهو الاساس الذي تعرض الى اضطرابات خلال العام الماضي غير ان الوقت حان لاعادة التركيز على مجموعة من الاهداف السياسية. واضافت ان على قادة الولايات المتحدة ومصر العمل معا لصالح الجانبين واي شيء آخر ستكون عواقبه شديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان