إعلان

سياسي لبناني: النتائج الأولية لفوز السيسي انتصار لحركة القومية العربية

10:15 م الجمعة 30 مايو 2014

رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- أ ش أ:

وصف رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا الفوز الكاسح للمشير عبد الفاتح السيسي الذي ابرزته النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية ، بأنه انتصار مدو لثورتي يناير ويونيو وللحركة القومية العربية.

ودعا كمال شاتيلا - في بيان صادر عن ''مؤتمر بيروت والساحل'' (الوطنيين والعروبيين والناصريين) حول الانتخابات الرئاسية في مصر - القيادة المصرية لاحياء دور الجامعة العربية بتحويلها الى حالة تكاملية اتحادية دفاعياً واقتصادياً وسياسيا.

وقال شاتيلا في البيان إنه بعد اجتماع لجنة ''مؤتمر بيروت والساحل'' ، ومناقشة أبعاد وتفاعلات النجاح الكبير للمشير عبد الفتاح السيسي وفوزه بثقة أغلبية المصريين، فاننا نعتبر هذا النجاح الوطني لثورتي يناير ويونيو ليس فقط انتصاراً للشعب المصري، ولكنه انتصار مدوّ للحركة القومية العربية التي أنعشتها مصر، قيادة وجيشاً وشعباً، لاعادة نهوض الامة نحو التحرر والوحدة والتقدم.

وأضاف أن انتصار عبد الفتاح السيسي هو نجاح للوحدة الوطنية المصرية التي استهدفت من قبل قوى الاطلسي وعناصر التطرف المسلّح واعداء العروبة الجامعة.

وتابع قائلا إنه انتصار للارادة الشعبية على عهود الردة والاستغلال والاستبداد، انه انتصار لمرشح الثورة المصرية بجناحيها المدني والعسكري على قوى الاستعمار التي كبّلت مصر وأطاحت بدورها الريادي، فيوم الانتصار هو يوم انطلاقة مصر نحو التقدم على قاعدة الاستقلال وحرية القرار والنهوض بالاقتصاد الانتاجي وبتحقيق العدل الاجتماعي.

وأضاف أننا نقدّر ظروف مصر والمخاطر على أمنها القومي واوضاعها الاقتصادية الصعبة، لذلك نطالب أحرار مصر بتحصين هذا الانتصار وتوفير الوقت اللازم للرئيس الجديد وعدم الاستغراق في مطالب كثيرة تربك القيادة، واستكمال بناء المؤسسات الدستورية واهمها المجلس النيابي، ونحن على ثقة أن السيسي سوف يضع أولوياته بدقة ويختار الشخص المناسب في المكان المناسب على قواعد الكفاءة والاخلاص الوطني.

ولفت إلى أن الانتصار الجديد للشعب المصري بانتخاب الرمز الوطني الكبير، سوف يضاعف الحملات المعادية ضد مصر لارباكها واجهاض نهوضها لمنع استكمال دورها القومي في المنطقة.

وقال إنه لذلك فان المعركة لا زالت طويلة لضرب الارهاب والتطرف واللوبيات الاجنبية المعادية، الأمر الذي يتطلب نضالاً متواصلاً لتثبيت الانتصار والتقدم الى الأمام.

وأكد أن القوى الوطنية والعروبية والناصرية في كل أرض عربية انتعشت بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي تجدد تضامنها مع مصر العروبة.

وتوجه شاتيلا باسم مؤتمر بيروت بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة الشعبية المصرية بقيادته، راجين الله عز وجل ان يحفظ مصر والامة العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعلية ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان