إعلان

لجان خاوية.. صناديق ممتلئة.. ومشاركة بلغت 35% - فيديو

06:36 م الأربعاء 28 مايو 2014

هدوء وملل يخيمان على أجواء الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

لجان خاوية

هدوء وملل يخيمان على أجواء الانتخابات الرئاسية التي امتدت ليوم ثالث بقرار من اللجنة المشرفة على الانتخابات، بحجة أن أشعة الشمس الحارقة خلال يومي التصويت أضعفت من قدرة الناخبين على الذهاب للجان للإدلاء بأصواتهم.

صباحي والسيسي يعترضان على تمديد الانتخابات

وقد لاقى قرار اللجنة بتمديد التصويت اعتراضاً من قبل مرشحي الرئاسة حمدين صباحي وعبدالفتاح السيسي، وتقدمت حملة السيسي باعتراض رسمي للجنة الانتخابات، كما احتجت حملة صباحي رسمياً على قرار التمديد أيضاً.

إلا أن اللجنة برئاسية المستشار أنور رشاد العاصي، قررت رفض الاعتراضين المقدمين من المرشحين الرئاسيين على قرار تمديد عملية التصويت.

محلب: ضمير الحكومة راض عن الانتخابات

وخرج رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ليؤكد أن قرار تمديد التصويت ليوم ثالث أقرته اللجنة العليا للانتخابات، ولا دخل للحكومة به، مشيرا إلى أن المشهد الانتخابي رائع وسيسجله التاريخ للشعب المصري والوطن كله

وقال محلب إن هناك ''إقبالا كثيفا'' من الناخبين على اللجان الانتخابية حاليا بمختلف أنحاء الجمهورية، و من واقع متابعته للانتخابات يرى أن نسبة التصويت ''جيدة ومرضية''.

وأضاف محلب أن ضمير الحكومة راضي لأن الانتخابات تمت بحياد وشفافية واصفا الانتخابات بالنموذجية على مستوى العالم كله.

الرقص ومشاركة كبار السن أبرز المشاهد

الملل أمام اللجان يقطعه بين فترة وأخرى أحدهم أو إحداهن لتتم عملية التصويت التي ما يكون الناخب فيها سيدة أو رجلا كبير السن بنسبة كبيرة، وسط مشاهد الرقص أمام اللجان على أنغان ''بشرة خير'' لاسيما من جانب النساء اللاتي غزت اللجان الانتخابية.

اللجنة العليا: نسبة المشاركة بلغت 35%

وفي ظل الضعف الشديد الذي سيطر على مشهد الإقبال على اللجان، امتلأت بعض الصناديق داخل اللجان بأوراق التصويت، وخرج المستشار عبد العزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، ليعلن أن تقديرات نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية خلال اليومين الماضيين بلغت نحو 35%.

صناديق ممتلئة

وفي شريط مسجل مدته 22 ثانية - أرسله مواطن لـ''مصراوي'' - يعكس تصريحات الحكومة بأن هناك ''إقبالا كثيفا'' من الناخبين على اللجان الانتخابية، وأن نسبة التصويت ''جيدة''، يظهر الفيديو صناديق داخل لجنة انتخابية بها عدد كبير من أوراق الاقتراع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان