إعلان

التحالف الديمقراطي: استمرار ضعف الاقبال في اليوم الأخير لانتخابات الرئاسة

03:32 م الأربعاء 28 مايو 2014

الانتخابات-الرئاسيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال التحالف الديمقراطي لمراقبة الانتخابات الرئاسية، الأربعاء، إن مراقبيه لم يرصدوا انتهاكات تتعلق بسلامة الصناديق الانتخابية خلال ليلة أمس منذ انتهاء اليوم الانتخابي الثاني حتى بداية اليوم الانتخابي الثالث صباح اليوم.

وأصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قرارا بمد فترة التصويت ليوم إضافي.

وقال التحالف في بيان له عن الانتخابات الرئاسية أن اليوم الثالث بدء بإقبال ضعيف في غالبية اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى استمرار تدني نسبة مشاركة المواطنين في التصويت المستمرة منذ أمس.

ولفت التحالف إلى استمرار أزمة مشاركة الوافدين وسط غضب من قوى سياسية من قرار مد التصويت، دون حل أزمة الوافدين.

وقال التحالف إن غرفة العمليات التابعة له القت شكوى من الوافدين في جنوب سيناء بشأن صعوبة مشاركتهم في الانتخابات بالقاهرة لبعد المسافة، رغم إعلان وزير النقل مجانية تذاكر وسائل المواصلات بين المحافظات المختلفة؛ حيث أكد الوافدين أن الأزمة لا تكمن في المجانية من عدمها لكن في الوقت حيث إن العودة إلى القاهرة للتصويت ثم العودة مرة أخرى لجنوب سيناء أمر مستحيل.

ورصد بيان التحالف غياب مندوبي المرشح الرئاسي حمدي صباحي في العديد من مراكز الاقتراع في معظم المحافظات.

وأشار البيان إلى استمرار استخدام مكبرات الصوت التي تبث الأغاني الوطنية في محيط لجان الاقتراع.

رصد مراقبي التحالف عدد من السيارات التي تحمل مكبرات الصوت في العديد من المحافظات المختلفة والتي تحث المواطنين علي ضرورة المشاركة والذهاب الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

لم تقم الجهة الإدارية في غالبية المحافظة بإزالة الملصقات الخاصة بالدعاية الانتخابية في محيط مراكز الاقتراع، بحسب التحالف.

كما شهدت قرى محافظة قنا وأسيوط وكفر الشيخ والدقهلية والأقصر والمنوفية والمنيا والدقهلية ومنطقة إمبابة وكرداسة سيارات تجوب الشوارع تدعوا المواطنين بضرورة المشاركة من قبل حملة مستقبل وطن وحزب النور السلفي.

بالإضافة إلى ذلك أصدر مجلس ادارة شركة يونيفرسال قرارا إلى عمال الشركة بضرورة التصويت في الانتخابات الرئاسية بعدما قررت انصراف العاملين مبكرا.

كما أكدت الشركة في قرارها الإداري بانه سوف يتم التأكد من المشاركة عن طريق الحبر الفسفوري ومن يثبت عدم مشاركته سيتم خصم فترة الانصراف منه.

من جهته، قام مجلس مدينة ارمنت بمحافظة الاقصر بتوفير ثلاث سيارات لنقل المواطنين إلى مراكز الاقتراع.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان