إعلان

بعثة الساحل والصحراء: انتخابات الرئاسة المصرية شفافة ونزيهة بالكا

02:34 م الأربعاء 28 مايو 2014

لجنة انتخابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت بعثة تجمع الساحل والصحراء لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، الأربعاء، شفافية ونزاهة الانتخابات الرئاسية.

وقال فريق البعثة في بيان قرأه رئيس الفريق السفير الحسين ملول سفير النيجر بطرابلس مقر تجمع الساحل والصحراء في مؤتمر صحفي بأحد فنادق القاهرة، إنه بعد الأخذ في الاعتبار كافة الملاحظات ، هي بكل وضوح كانت "شفافة ونزيهة بالكامل".

وكان مقررا أن تعقد البعثة مؤتمرها في مقر وزارة الخارجية غير أن مد فترة التصويت ليوم إضافي أدى إلى نقل المؤتمر إلى أحد الفنادق.

حضر المؤتمر كافة أعضاء فريق تجمع الساحل والصحراء لمتابعة الانتخابات، هم سفراء كل من اريتريا والصومال وموريتانيا والنيجر وتوجو وبوركينا فاسو وغانا ومالي بطرابلس، إضافة لكونهم المندوبين الدائمين لدولهم لدى تجمع الساحل والصحراء.

وقال رئيس البعثة "نستطيع أن نؤكد في ضوء الملاحظات المسجلة أن هذه الانتخابات جرت في الغالب الأعم في ظروف مرضية ووفقا للمعايير الدولية المعروفة في مثل هذه الاستحقاقات".

وتابع "الفريق سجل ظاهرة سلبية تمثلت في عدم مراعاة بعض المشاركين لمبدأ الصمت الانتخابي المطبق في اللوائح والقوانين؛ حيث كان أمام اللجان حملات انتخابية صاخبة لصالح أحد المرشحين، وذلك على مرأى ومسمع من الجميع في بعض الأحيان".

وردا على سؤال بشأن تمديد التصويت ليوم إضافي قال رئيس البعثة "لسنا مختصين فيما يتعلق بتوقيت وتمديد الانتخابات؛ فهذا من اختصاص الجهات المصرية المعنية".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد قررت أمس الثلاثاء مد فترة التصويت ليوم إضافي، لحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ورفضت اللجنة طعون حملتي السيسي وصباحي على قرار المد.

وأوضح أن البعثة ستقوم بعمل تقييم شامل نهائي يرفعه لتجمع الساحل والصحراء وأمانته العامة.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان