إعلان

قرار مد التصويت ليوم ثالث.. ناخبون: ''إيجابي''.. وضباط: ''غير فعال''

09:26 م الثلاثاء 27 مايو 2014

قرار مد التصويت ليوم ثالث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

رصد مصراوي آراء عدد من المواطنين حول قرار مد الانتخابات الرئاسية يوم ثالث، والذين أكد أغلبهم أنه قرار إيجابي لإعطاء فرصة لمن لم يشاركوا في الانتخابات بالنزول والمشاركة، مطالبين بفتح لجان للمغتربين، في حين يرى البعض الاخر أنه قرار ''سلبي''.

قال رجب جابر، إن لجنته الانتخابية في محافظة مطروح وأنه لم يستطع السفر للإدلاء بصوته لظروف عمله، مؤكدًا أن قرار مد الانتخابات قرار جيد ولكنه لابد من فتح لجنة للوافدين للتسهيل عليهم عملية الإدلاء بصوتهم.

وأكد خالد سعد، أحد الموطنين، أنه بعد أن تم مد قرار التويت بالانتخابات، بالإضافة إلى إعطاء إجازة في ثاني ايام الانتخابات، فإنه لابد من فتح لجنة لمغتربين، وإعطائهم فرصة للمشاركة لأن عددهم كبير ويمكنهم التأثير في النتيجة.

ومن جانبه، قال أحد الضباط والذي رفض ذكر اسمه، إنه قرار غير فعال لأن من كان يريد أن ينتخب كان امامه فرصة أمس واليوم، مؤكدًا أهمية فتح لجنة للمغتربين لأن هناك مطالبات بذلك.

في حين قال مكرم عبد العليم، إن قرار المد يأتي في صالح المواطنين، لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه كان هناك بعض التخوفات لدى الموانين من إحداث أي مشكلات بالشارع، ولكنه ثبت عكس ذلك، وهو ما يمكن أن يكون دافع لهم للنزول والمشاركة، وأنه لابد من فتح لجان للوافدين ''علشان اللي بيقول اللجان فاضية''.

وفي سياق موازٍ، قال إسلام حمدي، إن قرار المد سلبي ولا يوجد منه فائدة، قائلًا ''اللي مش عايز ينزل ينتخب مش هينزل حتى لو مدوله 10 أيام''، مشيرًا إلى مد الانتخابات يوم آخر يطرح تساؤل عن أسباب ذلك، وأن قرار منح الإجازة اليوم والمد غدا بدون إجازة فهو ''لخبطة وارتباك'' .

ورصد مراسل مصراوي، حالة من الضيق بين جنود وعساكر الجيش والشرطة المكلفين بتأمين اللجان الانتخابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان