إعلان

بالصور.. ''ضعف الإقبال'' سمة اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية رغم الإجازة

12:46 م الثلاثاء 27 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علياء أبوشهبة وعبد الله قدري ونورا ممدوح وعبد الماجد محمد:

تصوير - نادر نبيل وعلاء القصاص ومحمود بكار:

رغم قرار مجلس الوزراء، باعتبار اليوم الثلاثاء، إجازة رسمية، شهدت اللجان الانتخابية في معظم مناطق القاهرة والجيزة، مشاركة ضعيفة من الناخبين منذ فتح اللجان في بداية اليوم، وسادت حالة من الهدوء في الشوارع الرئيسية، نتيجة إعلان مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء إجازة رسمية.

في جولة انتخابية على اللجان الانتخابية في مدينة نصر بمدارس عبدالعزيز جاويش و مدينة نصر الثانوية الفندقية و الثانوية الصناعية و عباس العقاد التجريبية و المستقبل الخاصة، زادت جهود التأمين و بالأخص بالقرب من محيط منطقة رابعة العدوية، بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان المسلمين لتنظيم مسيرات اليوم، واستمر تحليق المروحيات التابعة للقوات المسلحة في السماء.

وفي الزمالك شهدت اللجان الإنتخابية، هدوءاً تاماً في اليوم الثاني من الإنتخابات الرئاسية، مع تكثيفات أمنية مشددة أمام اللجان.

وانتشرت قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجان، في محيط اللجان الإنتخابية وامتدت الى نحو مائتي متر.

وشهدت لجان منطقة السيدة زينب وجاردن سيتي إقبالاً ضعيفاً جداً من الناخبين، في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس لجنة مدرسة قصر الدوبارة، لمصراوي أن إقبال الناخبين، كان جيداً عند فتح باب اللجان ولكن سرعان ما اختفت الطوابير في النصف ساعة الأولى من بدء بالتصويت .

ولا يزال التكثيف الأمني متواجد في المنطقة لتأمين العملية الانتخابية.

وفي الهرم فتحت اللجان الانتخابية بمدرسة ابراهيم شتا وام المؤمنين بمنطقة طالبية، في تمام الساعة التاسعة في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.

كما لوحظ اقبال ضعيف جدا من الناخبين في ظل تواجد أمني مكثف ودعاية انتخابية خارج اللجان ملصقات المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي.

كما تكرر المشهد بمدرسة النهضة ومركز طب الاسرة بمنطقة كفر طهرمس بفيصل، من الإقبال الضعيف للمشاركين في العملية الانتخابية، ومندوبي من الحملات الرئاسية لكلا المرشحين، في ظل تواجد أمني لتأمين العملية الانتخابية والتصدي لأي أعمال شغب.

وفي المهندسين تسير العملية الإنتخابية في اليوم الثاني من الإنتخابات الرئاسية بشكل منتظم، حيث بدء توافد أعداد قليلة من الناخبين على مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات، و مدرسة السيدة خديجة و الناصرية و مدرسة المهندسين للإدلاء بأصواتهم.

و على الرغم من فتح أبواب اللجان في الموعد المحدد لها، إلا أنه لم تشهد المدارس أي طوابير للناخبين على أبوابها.

وشهدت منطقة المعادي إقبال ضعيف من الناخبين في لجنة مدرسة محمد فريد الإبتدائية و لجنة المعادي الثانوية العسكرية، في حين شهدت لجنة مدرسة مصطفى كامل، ناخب وحيد، في الدقائق الأولي لفتح باب التصويت.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان