إعلان

تواصل تصويت الناخبين لليوم الأخير في الانتخابات بمحافظات الجمهورية

10:54 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - ( أ ش أ ):

واصلت اليوم عمليات تصويت الناخبين لليوم الثانى والأخير فى الانتخابات الرئاسية على مستوى محافظات الجمهورية.

ففى الإسكندرية ، أعادت اللجان والمراكز الانتخابية – البالغ عددها 477 مركزا بمختلف أحياء الإسكندرية – فتح أبوابها لاستقبال الناخبين من خلال 17 لجنة عامة تمثل دوائر أقسام الشرطة بمختلف أحياء المحافظة.

وباشرت اللجان الانتخابية بدء استقبال المواطنين في ظل إشراف قضائي يشارك فيها 857 قاضيا – بعد إضافة سبع قضاة في صباح اليوم الأول للتصويت أمس - ومشاركة ثلاثة آلاف موظف معاونا، وتحت تأمين مشترك من القوات المسلحة والقوات البحرية، وقوات مديرية أمن الإسكندرية.

ويحق التصويت بالإسكندرية لثلاثة ملايين و473 ألفا و453 مواطنا من المحافظة موزعين علي 768 لجنة فرعية، فيما يشارك عدد من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية كمتابعين لعملية الانتخابات، وشهدت اللجان أمس إقبالا متوسطا من الناخبين اتسم بالإقبال علي لجان السيدات، فيما تزايد الإقبال مع الساعات الأولي من اليوم الانتخابي الأول وتراجع مع ساعات النهار.

وشهد عدد من اللجان وجود مواسح إلكترونية في 24 مركزا انتخابيا لمسح بطاقات الرقم القومي والاستدلال علي رقم الكشوف الانتخابية والتسيير علي المواطنين، وفي خطة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بربط اللجان بشبكة إلكترونية باللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة؛ من أجل المتابعة الدقيقة لعمليات وإجراءات فرز وجمع أصوات الناخبين، تم تدريب الموظفين علي استخدام تلك التكنولوجيا.

وتشهد الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية هذا العام تزايدا في أعداد من يحق لهم التصويت بالمحافظة عن آخر استحقاق ديمقراطي متمثلا في الاستفتاء علي الدستور بعد تنقيح جداول الناخبين ليزيد 80 ألفاً وأربعمائة مواطن حق لهم التصويت حاليا في الانتخابات الرئاسية.

وعلي الجانب الآخر تراجع عدد المراكز الانتخابية بالرئاسة عن الاستفتاء علي الدستور بعد إقرار قانون الانتخابات الرئاسية والاستغناء عن لجان الوافدين، فيما تنتشر المراكز الانتخابية بـ 17 لجنة عامة تمثل دوائر أقسام الشرطة المختلفة بالمحافظة؛ والتي تتراوح فيها الكثافة السكانية من منطقة لآخري، وتعد اللجنة العامة بدائرة المنتزه أول هي الأكثر كثافة فيمن يحق لهم التصويت بإجمالي أصوات يتجاوز الخمسمائة ألف ناخب؛ تليها الرمل ثان ثم المنتزه ثان.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان