إعلان

الاندبندنت: في أول أيام الانتخابات أغلبية المصريين اختاروا السيسي

09:56 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

الانتخابات-الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن أغلبية المصريين صوتوا لصالح المشير عبد الفتاح السيسي في أول أيام انتخابات الرئاسة التي بدأت أمس، وتستمر اليوم.

وتوقعت الصحيفة أن يفوز السيسي فوزا ساحقا، حيث أكد المواطنون للصحيفة دعمهم للسيسي، بعد أحداث 30 يونيو التي أدت للإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.

وأشارت الصحيفة أن مبررات المواطنين وأسباب اختيارهم للسيسي، انحصرت ما بين الأمن، الأمان، الاستقرار، محاربة الإرهاب، اصلاح الحالة الاقتصادية.

''نحن نصوت لصالح الرجل الذي انقذنا، الذي لم يخذلنا ولن يخذلنا أبدا''  هذا ما قالته جيهان حلمي عالمة الآثار التي أدلت بصوتها في إحدى اللجان الانتخابية بجاردن سيتي للصحيفة، وأكدت النساء من حولها على ما تقوله.

كما أكد سامح محمود العامل في إحدى المصانع بمنطقة حلوان على أن السيسي رجل كل المصريين، فقال ''السيسي يهتم بنا جميعا ولا يفرق بين غني أو فقير''.

وعلى الرغم من تأكيد السيسي على حاجة مصر للعمل الجاد، وتقديم التضحيات، إلا أن مؤيديه ومحبيه من الفقراء لا يزالوا يدعموه، متأكدين من قدرته على تحسين الأحوال، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

فقال فؤاد همام الذي يعمل نقاشا ''دائما يتحدث السيسي عن الفقراء، وعن المواطنين الموجودين تحت خط الفقر''.  

وأوضحت الصحيفة أن خبرة السيسي العسكرية تساعده على الحصول على المزيد من الدعم، فقال عادل عجيب الذي يعمل حلاقا ''نحن نثق في الجيش''، مشيرا إلى تأكده من قدرة السيسي بصفته رجل جيش على إنهاء الإرهاب، وفتح المصانع، وانعاش الحالة الاقتصادية.

ولفتت الصحيفة لقلة مؤيدي صباحي، وعدم التمكن من العثور عليهم بسهولة داخل اللجان الانتخابية.

وأشار المهندس أحمد ماهر البالغ من العمر 24 عاما للصحيفة إلى تصويته لصالح صباحي، مبررا ذلك برغبته في محاربة الانقلاب العسكري، مؤكدا على عدم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، إلا أنه يرى أن مصر تعود إلى ما قبل ثورة يناير 2011.  

و نقلت الصحيفة عن بيان أصدرته حملة صباحي الانتخابية، أن أول يوم من العملية الانتخابية كان مليء بالانتهاكات والمخالفات، إلا أن اللجنة المسئولة عن مراقبة الانتخابات من الاتحاد الأوروبي أشارت إلى عدم التعليق على الانتخابات إلا بعد انتهاء العملية الانتخابية، وانتهاء وقت التصويت.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان