إعلان

مركز حقوقي يرصد ''مخالفات بالجملة'' في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية

06:32 م الإثنين 26 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني :

أصدرت غرفة عمليات الائتلاف المصري لمراقبة الانتخابات، تقريراً رصد العديد من المخالفات والتي وصفعا بالجملة أثناء سير عملية الانتخابات الرئاسية في يومها الأول .

وأوضح تقرير الائتلاف، ازدياد حدة العملية الانتخابية في منتصف اليوم ، حيث رصد مراقبو الائتلاف وقوع حالات مشادات وأحداث عنف، كما حدث بمحافظة قنا ، حيث حدثت مشادات بين الناخبين بسبب الدعاية الانتخابية ، فيما قام شباب ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين بإشعال النيران في الاطارات ورشق قوات التأمين بالحجارة ، أمام مدرسة ''الكعاجي'' بمحافظة الفيوم .

وأضاف التقرير، الذي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الاثنين، رصد حالات تصويت جماعي بمحافظة الاسكندرية ، بدخول 6 أشخاص للجنة في وقت واحد بمدرسة أم سلمة الاعدادية، وكذلك محافظة الأقصر حيث لاحظ المراقبين وجود نقل جماعي لمؤيدي السيسي، وفي محافظة فنا رصد المراقبون حالات تصويت جماعي لصالح المرشح عبد الفتاح السيسي .

كما رصد الائتلاف وجود استمارات غير مختومة بلجنة رقم 27 بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بالقاهرة ، وكذلك لجنة 42 بمدرسة الثانوية بنات بالشرقية .

وفيما يخص الحبر الفسفوري الذي يستخدمه الناخبون بعد الادلاء بأصواتهم ، أوضح التقرير وجود حبر فسفوري منتهي الصلاحية ن بمدرسة الزراعة الثانوية بمحافظة الجيزة ، وكذلك رصد المراقبون حبر فسفوري قابل للإزالة بمدرسة طامية الابتدائية بالفيوم ، بالإضافة عدم استخدام الناخبين للحبر بمدرسة زنين الاعدادية بالجيزة .

وتابع التقرير مشاهدات مراقبي الائتلاف، حيث تواجد أفراد من القوات المسلحة داخل لجنة بمدرسة ميت الخميس بالدقهلية ، على الرغم من أنه غير مصرح لهم بالتواجد .

كما رصد الائتلاف حالات كثيرة للدعاية الانتخابية أمام اللجان بعدد من المحافظات، خاصة بالمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي .

وأنهى الائتلاف تقريره برصد انخفاض كبير في أعداد الناخبين في العديد من المحافظات، وكانت لجان محافظات الصعيد على رأس اللجان ذات الكثافة المنخفضة مثل محافظة المنيا حيث بلغت نسبة الناخبين 6.8% فقط حتى منتصف اليوم، ووصل عدد الناخبين إلى 100 فقط من عدد 4000 ناخبا يحق لهم التصويت في إحدى اللجان بالأقصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان