إعلان

ننشر رؤية السيسي لتطوير الخطاب الديني

07:00 م الجمعة 23 مايو 2014

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

يسعى المرشح الرئاسي، عبد الفتاح السيسي، من خلال برنامجه الانتخابي ورؤيته للمستقبل، إلى الوصول لتطوير الخطاب الديني.

وفي هذا السياق، تتضمن برنامج السيسي الانتخابي العديد من النقاط لتطوير الخطاب الديني وجاءت كالتالي:

تحسين أحوال الدعاة للاضطلاع بدورهم المنشود في المجتمع مع إصلاح منظومة البدلات والرواتب بما يتيح تفرغهم للدعوة وتحسين المستوى المعيشي لهم.

سد الفجوة والعجز في أعداد الدعاة من خلال الأساتذة والمتخصصين بالجامعات والمعاهد المختلفة المعنية بالشئون الدينية والدراسات الشرعية وثيقة الصلة بشئون الدعوة.

استقبال البعثات العالمية الطالبة للعلم بالأزهر الشريف مع إرسال البعثات الدائمة حول العالم للتأكيد على حقيقة الإسلام الوسطى وسماحته وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، والتي رسمتها الجماعات المتطرفة فكرياً.

تأسيس ''المجلس الأعلى للدعوة'' تحت مظلة شيخ الأزهر الشريف ويهدف إلى الدعوة إلى ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية، وتنمية روح الانتماء، ولم الشمل، وإعلاء قيمة المواطنة، والعمل والإنتاج، ويهدف في هذا الصدد إلى العمل على تثقيف وتأهيل ورعاية الدعاة.

دعوة الكنيسة المصرية للاستمرار في القيام بدورها الوطني نحو خلق مجتمع متآخٍ متحاب والدعوة لمكارم الأخلاق وتنمية روح الانتماء وإعلاء قيم العمل والإنتاج.

حث الإعلام على أن يكون ضمن خريطته الإعلامية، برامج تدعو إلى نشر القيم والمبادئ، وتعزز من روح الانتماء والتسامح ، مع التركيز على دور إعلام الدولة في هذا الصدد.

حث الأمة على إنشاء الأوقاف الجديدة والتزام الدولة بتهيئة البنية التشريعية اللازمة لذلك من أجل التوسع في العمل الخيرى والأهلي، مع دعم العمل المجتمعي والتعاوني لما يحققه من التقارب والتعاطف والدعوة لعمل الخير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان