إعلان

ابن خلدون: سنراقب الانتخابات الرئاسية بجميع المحافظات عدا سيناء

04:59 م الثلاثاء 20 مايو 2014

داليا-زيادة1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت داليا زيادة، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون، إن خطة المركز في مراقبة الانتخابات الرئاسية تعتمد على فريق مكون من 3500 مراقب بـ 27 محافظة عدا محافظتي جنوب وشمال سيناء نظرا للظروف الأمنية هناك، لافتة إلى أن يشرف على المراقبين 47 جمعية شريكة لنا موزعين بكل المحافظات، وكل هذا الفريق يعمل بشكل تطوعي كامل.

و أضافت زيادة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان خطة مراقبة الانتخابات الرئاسية، ونتائج مراقبة الانتخابات في الخارج، اليوم الثلاثاء، أن المركز أصدر تقريرا لقياس شعبية المرشحين و نسب مشاركة المواطنين ورصد لأحداث العنف أثناء فترة الدعاية الانتخابية، حيث أكد التقرير أن نسبة تصويت المصريين بالخارج كبيرة و أن 87% سيصوتون للسيسي.

و أوضحت زيادة أن حالات العنف في تزايد منذ بداية الشهر الجاري وهي إما تكون من مجهولين أو أفراد من جماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى أن خطة المراقبة ستشمل وجود  تعامل مع المراقبين على الأرض، و أن المركز سيرسل تقارير مفصلة لوسائل الإعلام بشأن المخالفات والانتهاكات واعمال العنف المتوقعة.

و تابعت ''نسقنا مع وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات وسنرسل لها تقارير بأي تجاوزات أولا بأول، وهذا يعد ثاني تعاون مباشر لنا مع وزارة الداخلية''، داعية المرشحين بالالتزام بكافة القوانين والشروط في العملية الانتخابية، اللجنة العليا للانتخابات أن تكون سريعة الاستجابة في التعامل مع التجاوزات.

ولفتت زيادة إلى أن أخر دعم مادي من المنظمات المراقبة كان بالانتخابات الرئاسية السابقة ثم توقف بعدها وهذا الأمر يضع علامات استفهام كثيرة، بحسب تصريحاتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان