إعلان

سفير مصر في فيينا: الشكر واجب لكل مصرية ومصري بالنمسا

01:58 م الثلاثاء 20 مايو 2014

انتخابات المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا – (أ ش أ):

توجه سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية خالد شمعة، بالشكر إلى أبناء الجالية المصرية المقيمة في النمسا عقب الانتهاء من فرز أصوات الناخبين بمقر السفارة.

وقال شمعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ''الشكر واجب لكل مصري ومصرية مقيمين في النمسا.. لقد غمرونا بالحب والتقدير من جانبهم''.

وأوضح شمعة أن المصريين الذين حضروا خصيصا من أنحاء الولايات النمساوية إلى مقر السفارة وأدلوا بأصواتهم لم يشاركوا في انتخابات سابقة.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية السابقة شهدت حضور نحو 400 ناخب إلى مقر السفارة ومثلهم عن طريق البريد، بينما كانت ''المفاجأة السارة جدا'' في المقابل هي ''مشاركة هذا الكم الكبير من المصريين المقيمين في النمسا المحبين لوطنهم بصدق''.

ولفت إلى حضور 2010 ناخبين والإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الحالية.

وفي ذات السياق، سلط السفير شمعة الضوء على بعض الحالات الوطنية التي تمثلت في حضور ناخبين من مدن تبعد عن العاصمة فيينا بنحو 700 كيلو متر ، مثل مدينة ''انزبروك''، بصحبة الزوجة وأولاده لحرصهم على المشاركة في صياغة مستقبل مصر.

وأكد أن تصرف المصريين في النمسا وحرصهم على التصويت يجعلنا فخورين ويهون من أي مجهود تبذله السفارة إزاء هذه الاستجابة الكبيرة من المواطنين.

وأضاف ''المصريون في النمسا أدوا واجبهم الذي طلبته منهم بلدهم'' من خلال حضورهم وتصويتهم، مؤكدا أن رسالتهم كانت واضحة ومفادها ''نحن نريد أن تكون بلدنا أحسن دولة في العالم لنفخر بها ونكون مطمئنين عليها''.

ولفت إلى السعادة التي كانت على وجوه المصريين أثناء مشاركتهم والإدلاء بأصواتهم، وأن البعض شعر بحزن شديد بسبب عدم قدرته على الإدلاء بأصواته بسبب عدم وجود أصل بطاقة الرقم القومي أو الجواز المصري المميكن، وذلك بعد حضوره إلى مقر السفارة ، مؤكدا ضرورة الالتزام بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان