إعلان

سفارة مصر فى الكويت تواصل فرز اصوات الناخبين فى الانتخابات الرئاسية

10:39 ص الثلاثاء 20 مايو 2014

السفارة المصرية فى الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ.ش.أ)

واصلت السفارة المصرية فى الكويت، عملية فرز الاصوات فى الانتخابات الرئاسية التى يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى لاختيار رئيس مصر القادم ، وكانت عملية الفرز قد بدأت فى الساعة العاشرة من مساء امس الاثنين عقب الانتهاء من تصويت آخر ناخب فى حرم السفارة.

وقال عبد الكريم سليمان، سفير مصر لدى الكويت، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن العمل فى فرز الاصوات إستمر بلا انقطاع حتى الانتهاء من عملية الفرز بحضور مندوبى المرشحين ووسائل الإعلام المختلفة ، متوقعا أن تنتهى عملية الفرز خلال ساعات قليلة ، ومن ثم اعلان نتيجة الحصر العددى ومؤشرات التصويت.

وأضاف سليمان أن إقبال المصريين فى الكويت على الانتخابات الرئاسية غير مسبوق قياسا بالاستحقاقات السابقة ، مشيرا الى أن اجمالى عدد الناخبين الذين ادلوا باصواتهم على مدى الأيام الخمسة بلغ اكثر من 66 الف مواطن مصري ، وأوضح أن ارتفاع نسب التصويت فى الانتخابات الرئاسية نابع من حرص المصريين التام على المشاركة فى هذا العرس الديمقراطي ورسم مستقبل افضل لمصر .

وأشار الى أن الذين حضروا لمقر السفارة فى الكويت للادلاء باصواتهم كانوا من مختلف الاعمار ، لافتا الى أن نسبة تصويت المراة فى هذه الانتخابات فاقت 50% من الحضور ، ووصف قرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد فترة التصويت يوما اضافيا حتى مساء أمس الاثنين بانه قرار سليم حيث خفف العبء على المواطنين والعاملين فى السفارة ، وأن اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بالكويت هى الأولى فى نسبة الاقبال على مستوى العالم .

ووجه السفير سليمان الشكر لكل المشاركين فى العملية الانتخابية ، مشيرا الى الجهد الكبير من أعضاء السفارة والموفدين من وزارة الخارجية ، الذين قدموا صورة مشرفة للمواطن المصرى .

من جهه اخرى ، حرص المكتب الإعلامي للسفارة المصرية فى الكويت برئاسة المستشار محمد فوزى على توفير كافة المعلومات اللازمة لأبناء الجالية المصرية ، كما قام المكتب بتسهيل عمل وسائل الإعلام ووكالات الانباء فى سرعة الحصول على المعلومات الخاصة بالعملية الانتخابية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان