إعلان

بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة انتخابات الرئاسة: سنظل على الحياد

12:56 م الإثنين 19 مايو 2014

كاثرين اشتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات بيانا رسميا الاثنين، أكدت فيه أنه تم توجيه دعوة إلى الاتحاد الأوروبي من قبل الحكومة المصرية الى الممثلة السامية للاتحاد الاوروبي لشئون السياسة الخارجية والأمن كاثرين اشتون وبدعم من الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي قاموا بالاستجابة لتلك الدعوة.

وقال ماريو دافيد، رئيس بعثة المتابعة عضو البرلمان الاوروبي: إنه ''على الرغم من تعديل نطاق عملها إلا أن البعثة ستظل دائما على الحياد ولن تدخل في الانتخابات، بما في ذلك تقديم النصح أو المساعدة الى العملية، البعثة لن تضفي شرعية على العملية الانتخابية ولا على نتائجها''.

وأشار البيان إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات وصلت الى القاهرة في الثامن عشر من ابريل بفريق رئيسي مكون من عشرة محللين وفي الخامس والعشرين من الشهر نفسه انضم الى البعثة مجموعة من ثلاثين متابعا.

وتقوم بعثة الاتحاد بتقييم الاطار القانوني وستستكمل متابعة فترة الدعاية الانتخابية وأداء الجهة المنوط بها ادارة الانتخابات والبيئة العامة للانتخابات بما يشمل احترام الحريات الاساسية والحقوق المدنية والسياسية، وسنقوم ايضا بتقييم وسائل الاعلام والتصويت والفرز وجدولة النتائج بالإضافة الى الشكاوى والطعون المحتملة.

وقد قام الاتحاد الأوروبي بتوقيع مذكره تفاهم مع الحكومة المصرية ولجنة الانتخابات الرئاسية لضمان حرية التنقل لجميع أعضاء بعثة الاتحاد الاوروبي والدخول الى جميع مراكز الاقتراع والمواقع والهيئات ذات الصلة والوصول الى جميع المعلومات ذات الصلة، وهذه البعثة مستقلة عن أيا من مؤسسات الاتحاد الاوروبي او الدول الاعضاء وملزمة بالبقاء على الحياد والالتزام بإعلان مبادئ المتابعة الدولية للانتخابات ومدونة قواعد السلوك وكذلك القوانين المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج