إعلان

مساعد وزير الخارجية: إقبال غير مسبوق على تصويت المصريين بالخارج

09:26 ص الأحد 18 مايو 2014

السفير علي العشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال السفير علي العشري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية وشؤون المصريين بالخارج، إن إقبال المصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية غير مسبوق، لافتا إلى أن عدد الناخبين ضعف الذين صوتوا في الاستفتاء على الدستور، على حد قوله.

وأضاف العشري خلال حواره في برنامج ''يحدث في مصر'' على فضائية '' إم بي سي'' مصر مساء السبت، أن عدد الناخبين في الاستفتاء على الدستور بلغ 106 ألفا، وهذا نصف عدد الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية 2014، وربما الآن نصل إلى أكثر من ذلك''، مؤكداً أن أوقات الذروة وصل عدد الناخبين 120 ناخبا في الدقيقة الواحدة، وهذه الإحصائية خاصة بكل اللجان على مستوى العالم.

وتابع العشري قائلا: ''انتخابات عام 2014، تتميز بالنقلة التكنولوجية الكبيرة جدا، لأول مرة يكون هناك اتصالًا مباشرًا بالصوت والصورة بين لجنة الانتخابات الرئاسية وبين عدد كبير من أهم لجان الخارج، وهي دول الكثافة التصويتية، هناك متابعة لحظة بلحظة لما يدور داخل هذه اللجان''.

وأكد أن ''استحداث نظام القارئ الآلي، وهو بكل المقاييس يمثل نقلة تكنولوجية كبيرة، حيث يقلل من فترة عملية التصويت، ومنع الازدواجية، كما يحدد النظام إذا ما كان الناخب مقيد في جدول الناخبين، أو إذا كان مقيدا ولا يحق له التصويت، كأن يكون حاصلا على الجنسية منذ فترة أقل من 5 سنوات، أو إذا كان عليه حكما سابقا، وهذا أهم إنجاز في انتخابات الرئاسة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان