إعلان

بالصور.. حملة صباحي تتفوق على حملة السيسي في مناظرة بينهما

09:40 م السبت 17 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد محمود سليم:

تصوير- نادر نبيل:

تفوق مندوب المرشح الرئاسي حمدين صباحي، على مندوب حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بنسبة  بلغت 50% مقابل 10% مع مقاطعة 40%، من إجمالي تصويت الحضور في المناظرة التي يجريها مشروع ''التحرير لاونج جوتة''.

وتتعلق هذه النتيجة بالشق الاقتصادي في برنامج المرشحين الرئاسيين، بحسب ما شرح ممثلي حملتيهما في المناظرة.

وقال أحمد البحيرى عضو المكتب التنفيذى لحملة صباحي، إن الحملة ترفض بشكل تام قانون التظاهر، وضد قانون تنظيم النقابات العمالية، ولابد من حماية الحريات النقابية، وأن البطالة منتشرة بسبب القوانين الفاسدة، ويجب أن يكون هناك نص لقوانين تحمي حقوق المواطن وليس العكس.

وأضاف البحيري أنه يمكن سد عجز الدين العام للدولة بإعادة هيكلة الدعم، وبشكل خاص لذ وي الدخل العالي، و محاولة ترشيد الانفاق الحكومي.

في المقابل تحدث أحمد عياد عضو حملة السيسي، قائلًا ''يجب أن يكون هناك استثمارات فى مجال الطاقة لتشغيل المصانع المعطلة وتحقيق فائض للطاقة، وجذب المستثمرين إلى ضخ مشاريع استثمارية فى مصر.

وأضاف عياد، أن السيسي يرى أن العدالة الاجتماعية أكبر من تطبيق الحد الأدنى و الأقصى للأجور، وأن هناك خطة شاملة للعدالة الاجتماعية.

كما قال البحيري، أن صباحي أكد على تطبيق الحد الاقصى للأجور على مسؤولى المؤسسات الذين يحصدون ملايين الجنيهات شهرياً، كما يجب تطبيق ضرائب تصاعدية و عاجلة تفرض على رؤوس الاموال طبقا للدخل، و رفع الدعم عن المواد البترولية على غير مستحقيها.

وأشار البحيرى إلى أن حملة صباحي تتبنى مشروع الطاقة الشمسية لحل مشكلة الطاقة، مضيفاً أنه لأول مرة يجد وزيرة البيئة في حكومة تعترض على استخدام الفحم و الحكومة تعترضها، كما أن استخدام الفحم سيساعد على تفاقم الامراض المنتشرة بين ابناء الشعب المصري، ويجب ان يكون هناك وسائل للحفاظ على صحة المواطن المصري.

بينما قال عياد أنه من الاسهل ترشيد استهلاك الكهرباء أولاً للحد من انقطاع الكهرباء، وأن المسئولية تقع على المواطنين.

وخلال مناقشة الشق الاجتماعي، جاءت نتيجة تصويت الحضور على المحور الاجتماعي، حصول صباحى على 47% والسيسي 5% والمقاطعة 48%.

وقال أحمد عياد عضو حملة السيسي المشارك في المناظرة، خلال حديثة عن المحور الاجتماعي، إن الشاب الذى لديه وظيفة سيتم توفير مسكن له.

بينما تحدث أحمد البحيرى عضو المكتب التنفيذى لحملة صباحي، عن إعادة هيكلة العشوائيات، وتوفير مساكن للشباب.

وحول الخطاب الدينى، يرى عياد ''أنه لو ارتفعنا بالمستوى الثقافي سيتم مواجهة التطرف الديني في مصر''.

وفي المقابل يُرجع البحيرى، ما يحدث الآن في الخطاب الديني في مصر إلى الفقر والجهل، وليس عجز مؤسسة الأزهر، و يجب مواجهة الفكر بالفكر و ليس بالقمع.

واتفق البحيري وعياد على حق الأقباط في عدم التمييز ضدهم منووضع قوانين رادعة لمنع التمييز بين أبناء الوطن الواحد.

وعن استخدام الفحم، أكد مندوب حملة صباحي، أن الفحم لن يستم استخدامه خلال حكم صباحي، مشيراً الى وزيرة البيئة أعربت أن الفحم مضر جداً بالبيئة والمجتمع، بينما أكد مندوب حملة السيسي أن دولة ألمانيا تستخدم الفحم في توليد الطاقة وبالتالي فإن مصر ليست دولة فريدة في استخدام الفحم.

وكانت حملة صباحي قد تفوقت على حملة السيسي خلال الشق الاقتصادي حيث بلغت نسبة تفوق المرشح الرئاسي حمدين صباحي 50 %، على منافسه عبد الفتاح السيسي الذي حصل على 10% مع مقاطعة 40% من إجمالي تصويت الحضور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان