إعلان

العليا للانتخابات: اللجنة سمحت بأكثر من مندوب لكل مرشح بالسفارات

08:32 م السبت 17 مايو 2014

المستشار عبد العزيز سالمان المتحدث باسم اللجنة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي وعمرو علي:

قال المستشار عبد العزيز سالمان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن اللجنة سمحت بوجود أكثر من مندوب لكل مرشح رئاسي بالسفارات بالخارج ضمانا للنزاهة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا للانتخابات الرئاسية الذي انتهى السبت، أنه تم فحص شكاوى المرشحين، مشيرا الى أن السفارات بالخارج استمرت للعمل لما بعد التاسعة ضمانا لتصويت كل الناخبين المتواجدين في محيط اللجان الانتخابية .

وأكد سالمان أن المصريين بالخارج أثبتوا انهم على قدر المسئولية وخاصة بدول الخليج لارتفاع نسب التصويت بها.

وعرض سالمان خلال المؤتمر الصحفي بعض المشاكل التي واجهت عمل اللجان بالسفارات المصرية بالخارج ، منها تعرض أبراج المحمول بالكويت للضغط لكثرة المصريين المشاركين بانتخابات الرئاسة ، فضلا عن ضغط مشاركة المصريين بانتخابات الرئاسة بقطر تسبب بتعطيل أجهزة القارئ الإلكتروني وارسال اللجنة ثلاثة اجهزة اخرى لهم .

وأضاف أمين عام اللجنة أن نسبة التصويت للمصريين بالخارج وصلت إلى 122 صوتا كل دقيقة.

وأشار إلى أن الهدف من الغاء التصويت بالبريد في هذه الانتخابات لما له من عيوب ظهرت في انتخابات 2012 التي سمح فيها بالبريد، ورأت اللجنة الغاء تلك الوسيلة لتلافي العيوب وضمانا لنزاهة الانتخابات.

أكدت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج منذ فتح باب التصويت الخميس الماضي وحتي اليوم الثالث السبت وصل إلى 175 ألف ناخب مصري حتى هذه اللحظة.

وأوضحت اللجنة أن أكثر الدول التي سجلت إقبالا كثيفا من حيث التصويت هي دولة السعودية، تليها الكويت ثم الإمارات، مؤكدة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في اليوم الثالث على التوالي من أيام التصويت، والتي من المقرر أن تنتهي غدا الأحد.

وأشارت اللجنة إلى أنها لم ترصد مشاكل أو شكاوى جوهرية من السفارات في الخارج، وأن العملية الانتخابية تسير حتى الآن بشكل منتظم وطبيعي، دون أي عراقيل أو مشكلات، لافتًا إلى أن الشكاوى بسيطة ولا تأثير لها على سير العملية الانتخابية.

ومن جانبه قال المستشار طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات، إن عدد الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج وصل إلى 200 ألف و500 ناخب حتى الآن.

وأشار شبل، في تصريحات خاصة، إلى أن اليوم الثالث شهد إقبالا كثيفا خاصة في الدول الغربية، والعربية خاصة في دول الخليج، موضحا أن المملكة العربية السعودية سجلت أعلى إقبال للناخبين وبلغ عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فيها 43 ألف ناخب، يليها دولة الكويت وبلغ عدد المصريين 40 ألفا.

وأوضح شبل أن معدل التصويت ارتفع إلى 122 صوتا في الدقيقة، بينما كان معدل التصويت، أمس الجمعة، 100 صوت في الدقيقة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان