إعلان

سفير مصر بالسعودية: التصويت يتم في هدوء ويسر وبكثافة منقطعة النظير

07:26 م الخميس 15 مايو 2014

سفير مصر لدي المملكة العربية السعودية عفيفي عبد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( د ب أ):

قال سفير مصر لدي المملكة العربية السعودية عفيفي عبد الوهاب ان تصويت المصريين الموجودين بالمملكة في الانتخابات الرئاسية يتم بكل سهولة ويسر وهدوء و"بكثافة منقطعة النظير " حسب وصفه .

وأضاف عبد الوهاب " ليس لدينا تقدير أو رقم محدد بشكل دقيق لعدد المصوتين حتي الأن ولكن بشكل مبدئي يمكن القول ان ما يقرب من خمسة الاف مصري قدموا منذ الصباح وحتي الساعة الرابعة والنصف بتوقيت السعودية" .

وتوقع عفيفي أن تزاد نسبة الأقبال علي التصويت خلال الساعات القليلة القادمة مع انتهاء ساعات دوام المصريين وخلال يوم العطلة الرسمية بالمملكة غدا الجمعة ، متوقعا أيضا نظرا لما شهدته فترة الصباح من كثافة في التصويت أن تكون تلك الانتخابات الرئاسية الأوفر حظا والأعلى تقديرا من حيث نسب الاقبال والمشاركة في التصويت مقارنة بكل الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

وأشار عبد الوهاب إلي ان عدد أفراد الجالية المصرية من العاملين بالمملكة وعائلاتهم يقترب من مليوني مواطن ويسمح لمن هم فوق الـ18 ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر مدون به الرقم القومي المشاركة في العملية الانتخابية عبر التصويت إما في مقر السفارة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض أو بالقنصلية المصرية في مدينة جدة .

ونوه السفير المصري إلي التزام كافة العاملين بالسفارة والقنصلية المصرية بالضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات من عدم جواز الدعاية للمرشحين بأي شكل كان أو رفع أي شعار باستثناء العلم المصري ، لافتا الي انه" منع دخول أثنين من المواطنين إلي مقر لجنة التصويت لأنهما كان يرتديان (تي شيرات) تحمل صور أحد المرشحين المتنافسين ولم يسمح لهما بالدخول الا بعد أن قاما بتغيير هذا الزي وهذا ما حدث بالفعل".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت هناك أي محاولات من قبل أفراد جماعة الإخوان المسلمين لعرقلة توافد المصريين علي السفارة ، قال عبد الوهاب " لا لم توجد محاولات لذلك ولن توجد بأذن الله .. الحمد الله الأمور هادئة تماما ولا توجد أي مشاكل علي الاطلاق ".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان