إعلان

اقبال كبير من المصريين في جنيف للتصويت باليوم الاول للانتخابات الرئاسية

05:17 م الخميس 15 مايو 2014

الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف – (أ ش أ):

شهد مقر القنصلية العامة المصرية في مدينة جنيف السويسرية اليوم إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية، في سويسرا وكذلك المصريين الموجودين في الدولة الاوروبية وذلك للتصويت في أول يوم من أيام الانتخابات الرئاسية حيث قدمت القنصلية العامة كافة التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين ولإجراء عملية التصويت بسهولة .

من جانبه، أكد قنصل مصر العام في جنيف السفير أحمد شاهين والذى يترأس اللجنة الانتخابية بالقنصلية العامة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن اليوم الأول للتصويت شهد اقبالا ممتازا على الرغم من أنه يوم عمل في سويسرا.

وأوضح أن أعداد المتوافدين على القنصلية العامة للتصويت منذ فتحت أبوبها هذا الصباح كبيرا جدا.

ولفت إلى أن ارتفاع عدد الناخبين المتوجهين للتصويت في جنيف كشف عن أهمية وحكمة الخطوة التي قامت بها وزارة الخارجية المصرية من إجراء عملية التصويت في الاستحقاقات الانتخابية ولأول مرة في جنيف وذلك تسهيلا على المصريين من أبناء الجالية ومن زوار سويسرا واتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في هذه الخطوة الديمقراطية وانتخاب رئيس لمصر .

وأشار قنصل مصر العام في جنيف إلى ان الارتفاع الواضح في أعداد الناخبين المتوجهين للتصويت بمقر قنصلية مصر في جنيف أظهر حماسا ووطنية واضحا لدى المصريين في سويسرا وبدت السعادة على وجه كل من شارك بصوته في انتخابات ديمقراطية حقيقية.

وشدد السفير أحمد شاهين على أن اتاحة الفرصة لكافة المصريين الموجودين فى سويسرا لممارسة هذا الحق السياسي الديمقراطي كان أحد الأسباب وراء الإقبال الكبير للمصوتين الذى شهده مقر القنصلية العامة اليوم، وتوقع شاهين أن يشهد التصويت في الانتخابات الرئاسية حجما للمشاركة قد يتجاوز حجم واعداد من شاركوا في التصويت على الدستور .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان