إعلان

جامعة حلوان تطرح برنامج ماجستير علم البيانات.. الشروط وكيفية التقديم

05:01 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2024

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان تفاصيل وشروط التقديم لبرنامج ماجستير علم البيانات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وهو ماجستير أكاديمي في مجال هندسة البرمجيات، ويمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات، ويتبع علمياً قسم نظم المعلومات بالكلية.

وتتمثل أهمية البرنامج في أن مجال علم البيانات مطلوب بشدة بسبب أهميته وتأثيره الكبير على مجالات أخرى مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. مجال علم البيانات يساعد في تحليل البيانات وتطبيق أبحاث مهنية مبنية على أسس علمية بإمكانها تطوير حياة الناس بشكل فعال.

وتتمثل شروط القبول في أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات، أو هندسة الحاسبات، أو علوم الحاسب، أو نظم المعلومات، أو ما يعادلها من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات أو وزارة التعليم العالي، بتقدير جيد على الأقل. أو أن يكون حاصلاً على دبلوم علم البيانات أو تكنولوجيا معلومات الأعمال بمعدل تراكمي 2 على الأقل (أي من 65% إلى أقل من 70%).

وتكون مدة الدراسة من سنتين إلى خمس سنوات بحد أقصى، حيث إن متطلبات الدراسة تشمل 15 ساعة معتمدة لمقررات إجبارية (5 مقررات)، و9 ساعات معتمدة لمقررات اختيارية (3 مقررات)، و12 ساعة معتمدة لرسالة الماجستير، بإجمالي 36 ساعة معتمدة بحد أدنى معدل تراكمي 2 (أي من 65% إلى أقل من 70%).

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان