إعلان

المصروفات الجديدة للمدن الجامعية بالأزهر بعد زيادتها "خاص"

03:21 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

حصل "مصراوي" على أسعار التسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، بعد زيادتها وتغيير لائحة المدن بالكامل لأول مرة منذ سنوات، واعتمادها من المجلس الأعلى للأزهر.

وقررت جامعة الأزهر، استحداث نوعين جديدين للتسكين هذا العام للمرة الأولى وهما "المميز والمشروط"، إضافة إلى العادي والاقتصادي.

وجاءت الأسعار الجديدة للتسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم على النحو التالي:

- أولا: السكن المميز:

يمثل الفئة الأعلى بين أنواع التسكين، نظرا لجودة الخدمات والمقدمة، وسيتم افتتاحه هذا العام للمرة الأولى للطلاب والطالبات، وجاءت أسعاره على النحو التالي:

- غرفة فردي - 1300 جنيه- شهريا.

- غرفة زوجي - 1100 جنيه - شهريا.

- غرفة 3 أفراد - 900 جنيه - شهريا.

- غرفة 4 أفراد - 800 جنيه شهريا.

- ثانيا - السكن الاقتصادي:

يأتي السكن الاقتصادي في المرتبة الثانية، نظرا للخدمات المقدمة والتي تعد أعلى من خدمات السكن العادي، ويبلغ سعره 650 جنيها شهريا.

ثالثا- السكن العادي:

هو الفئة الأقل في التسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، من حيث الخدمات المقدمة به، ويبلغ سعره 300 جنيها شهريا.

رابعا- السكن المشروط:

تفتح جامعة الأزهر، للمرة الأولى هذا العام السكن المشروط، بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، وهو مخصص للطلاب والطالبات الحاصلين على تقدير مقبول والمنقولين بمادة أو اثنين، وكذلك طلاب محافظتي الجيزة والقليوبية الذين سيتم السماح لهم بالتسكين هذا العام للمرة الأولى، وجاءت أسعاره على النحو التالي:

- الحاصلين على تقدير مقبول - 552 جنيها شهريا.

- المنقولين بمادة واحدة - 652 جنيها شهريا.

- المنقولين بمادتين - 752 جنيها شهريا.

- طلاب محافظتي الجيزة والقليوبية - 852 جنيها شهريا.

وأتاحت اللائحة الجديدة للتسكين بالمدن الجامعية، للطلاب الحاصلين على تقدير مقبول والمنقولين بمواد، التقدم للسكن المميز والاقتصادي، على أن تزيد أسعار السكن بالنسبة لهم بمقدار 100 جنيه، عن الأسعار المقررة.

وتغلق جامعة الأزهر، بعد غد الخميس، باب التقدم للتسكين بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، لطلاب النقل، والذي بدأ منتصف أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا:

"مميز ومشروط".. "الأزهر" تستحدث أنواع جديدة بالسكن الجامعي - تفاصيل

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان