إعلان

"حسن" يحقق حلمه في سن الستين.. حكاية أكبر طالب جامعي بحقوق أسيوط

12:51 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

حسن أكبر طالب يلتحق بكلية الحقوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

في خطوة ملهمة، تحدى حسن محمود محمد عبد المولى، البالغ من العمر 62 عامًا، ظروفه الخاصة والتحق بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، وهي الكلية التي تخرج منها العديد من القامات القانونية الكبرى. حسن، الذي ينحدر من محافظة سوهاج، حصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام بمجموع 78.6% في قسم علمي علوم، بعد انقطاع طويل عن التعليم.

رغم تقدمه في السن، قرر حسن تحقيق حلمه باستكمال مسيرته التعليمية، ليصبح أكبر طالب في كلية الحقوق بجامعة أسيوط. وقد أشاد الدكتور المنشاوي برحلة كفاح حسن، ووجه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة له لاستكمال إجراءات التحاقه بالكلية والمدينة الجامعية.

التقى الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحسن بحضور الدكتور دويب صابر، عميد كلية الحقوق، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة. وسط إشادة برحلة كفاحه وأمله في المستقبل، داعيا إياه إلى التفاعل مع زملائه في الدراسة والأنشطة الطلابية.

وأكد الدكتور دويب صابر أن حسن يمثل نموذجًا ملهمًا لشباب مصر في تحدي الصعاب والإصرار على التفوق الدراسي، مهما تطلبت رحلة التعليم من جهد ومثابرة.

حكى حسن قصته قائلاً: "توقفت عن التعليم في الصف السادس الابتدائي لمساعدة والدتي في العمل، وتزوجت وأصبحت لدي أسرة. قررت استكمال تعليمي على فترات متباعدة حتى وصلت إلى التعليم العالي والتحقت بالجامعة. بعد التقاعد، تفرغت للدراسة لتحقيق حلم طفولتي، ونجحت في الثانوية العامة بفضل البرامج التعليمية في التلفزيون والكتب الدراسية".

وفي ختام حديثه، قدم حسن شكره لإدارة جامعة أسيوط وكلية الحقوق على حفاوة الاستقبال وتيسير إجراءات التحاقه، مؤكدًا أن الإيمان بأهمية التعليم والإصرار على الكفاح هما السبيل إلى النجاح في الحياة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان