إعلان

رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب- تفاصيل

03:00 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

عقد مجلس قطاع شئون التعليم و الطلاب بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة جلسته الأولى للعام الجامعي الجديد 2024-2025 اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجارى.

وبحسب بيان، تم استعراض إستعدادات العام الجامعي الجديد2024 - 2025 وما تم الانتهاء منه من أعمال قبول الطلاب من خلال التنسيق الإلكترونى والذي بلغ حتى تاريخه ما يقرب من 40000 طالب بخلاف المقبولين عن طريق المنصة الإلكترونية للتحويلات والذي بلغ عددهم ما يقرب من 20000 طالب وقد تم عمل استبيان وجاءت نتيجتة مرضية جدا من الطلاب وأولياء الأمور عن الأداء والخدمات المقدمة.

كما استعراض تجديد اتفاقيات وبروتوكولات المنح الدراسية ساويرس - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- USAID - تكرير البترول، وتخصيص منح دراسية لصالح طلاب STEAM، وكذلك تحديث البروشورات والكتيبات التي توضح شروط القبول ببرامج الكليات بالجامعة وتوزيعها بمعارض التعليم العالي والتي ساهمت في الإقبال على مرحلة التقديم المبكر لتلك البرامج مثل برامج كليات الحاسبات والمعلومات - الطب - الألسن وغيرها.

كما تم الانتهاء من تقارير العديد من اللوائح الدراسية والإدارية مثل إيقاف القيد - لائحة كلية التربية النوعية - لائحة برنامج التربية النوعية - لائحة برنامج الليسانس في الحقوق باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة وغيرها.

واستعراض ما تم أثناء فتح معامل التنسيق واستقبال ما يقرب من 25000 طالب للتنسيق بمراحل الثانوية عامة - الثانوية المعادلة، وإتاحة معمل مخصص لاستقبال ذوى الإحتياجات الخاصة وتوفير كافة سبل الراحة لهم بكليتي الآداب والحاسبات والمعلومات.

وتناولت بالشرح الدكتورة منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم تفعيل منظومه الكتب الإلكترونية لكليات الجامعة من خلال منظومة ASU2 learn.

كما تم الإحاطة بالموضوعات التي تم الموافقة عليها بالتفويض من رئيس الجامعة في فترة عدم انعقاد مجلس الجامعة والمصادقة على محضر اللجنة الدائمة بجلستها المنعقدة في ٢٠٢٤/٧/١٠.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان