إعلان

55 برنامجًا.. رئيس الجامعات الأوروبية يكشف عن تخصصات دراسية تبدأ قريبًا

01:27 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

تصوير- محمد معروف:

قال الدكتور محمود هاشم عبد القادر الصبري، الأستاذ المتفرغ بمعهد علوم الليزر بجامعة القاهرة، والرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، إن الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية تضم 55 برنامجًا دراسيًّا، وتستقبل الطلاب من مختلف الشهادات.

وأضاف هاشم، خلال حواره مع "مصراوي"، أن الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية تضم أيضًا برامج دراسات عليا في القانون والتجارة وغيرهما من التخصصات المطلوبة.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر أنه تم استضافة فرع جامعة وسط لانكشاير الإنجليزية، والتي تتيح في الوقت الحالي 10 تخصصات من كلية الهندسة.

وكشف هاشم عن بشرى سارة للمصريين خلال الأيام القليلة المقبلة؛ حيث من المقرر اعتماد قرارات جديدة لبدء الدراسة في تخصصات جديدة من نوعها ومطلوبة في سوق العمل؛ منها طب الملاعب والعلاج الطبيعي، والتسويق، والإدارة، والإعلام، والصحافة، مؤكدًا أنه بذلك تضم الجامعات الأوروبية نحو 55 برنامجًا دراسيًّا يغطي تخصصات فريدة من نوعها في مصر.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر إلى أن خريجي تلك التخصصات يحصلون وتوفر لهم فرص ليس داخل مصر فقط؛ ولكن خارجها أيضًا، ويتم تحصيل كل المصروفات بالجنيه المصري، مقدمًا الشكر إلى الدولة المصرية التي تدعم المؤسسات التعليمية؛ ومنها مؤسسات الجامعات الأوروبية التي توفر لتلك الجامعات عُملة صعبة يسددون منها مستحقات الأجانب.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان