إعلان

انطلاق برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق

04:11 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- مصراوي:

شهدت جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين lnonov Egypt في دفعته الرابعة والعشرون والذي يعد برنامجاً متخصصاً في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عسكورة مدير مركز ادارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة.

أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين من أجل تشجيعهم على الإبداع ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع.

وأضاف رئيس الجامعة أن برامج بناء القدرات تشكل جزء لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تساهم بشكل كبير في الترويج للقطاع والتي تعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور إيهاب الببلاوى أن الجامعة تحتضن كافة المواهب من الطلاب وأن بإمكانهم المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة والتي تقدم التدريبات المجانية لثقل تلك المواهب ودعمها مادياً.

واستكمل الببلاوي: أن الهدف من التدريب هو دعم وتوجيه الطلاب والخريجين من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية والتي تساعدهم على تعلم طرق التفكير.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، ومن منطلق التعاون المشترك بين جامعة الزقازيق ومركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان