إعلان

بعد مد التقديم باختبارات القدرات.. 7 محظورات تحرم طلاب الثانوية 2024 من النجاح

11:49 ص الأربعاء 07 أغسطس 2024

اختبارات القدرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:
أقرت اللجنة العليا لاختبارات القدرات بالمجلس الأعلى للجامعات، الضوابط والقواعد المنظمة لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة؛ للالتحاق بالعام الجامعي 2023-2024، ضمن استعدادات التنسيق لقبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية بالجامعات الحكومية المصرية.

يأتي ذلك عقب مد باب التقديم للتسجيل في اختبارات القدرات.

وتضمنت قواعد قبول الطلاب في العام الجامعي الجديد 7 محظورات على طلاب الثانوية العامة تتعلق باختبارات القدرات؛ هي عدم حضور الطلاب بالموبايل أثناء انعقاد الامتحانات بصورة باتة، أو حمل أي أجهزة إلكترونية داخل قاعة الاختبار، وفي حالة وجود هاتف أو جهاز إلكتروني، حتى ولو مغلق، تعتبر حالة الطالب أو الطالبة غير لائق في الاختبار، وبالتالي يُحرم من دخول كليات اختبارات القدرات، فضلًا عن إحضار جميع المستلزمات الوقائية والشخصية للطلاب.

وتضمنت المحظورات أيضًا عدم الحضور قبيل عقد الاختبارات مباشرة، وإنما قبل الامتحان بساعة على الأقل، وإحضار المتعلقات الشخصية الخاصة بالامتحانات؛ خصوصًا إن كانت هناك مقابلة شخصية تتطلب على الطالب أن يكون جاهزًا لها.

وحظرت القواعد الجديدة دخول أولياء الأمور إلى مقرات اختبارات القدرات في الكليات التي ستنظم ذلك، كما يحظر دخول الطالب في غير يوم الاختبار المحدد له.

ومنعت القواعد أيضًا الطلاب من تصوير ورقة اختبارات القدرات؛ سواء داخل أو خارج اللجنة، وفي حالة قيام الطالب أو الطالبة بذلك تعتبر نتيجته غير لائقة، ويعد راسبًا ويحرم من الالتحاق بالكلية التي يجري لها اختبارات قدرات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان