إعلان

تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل دراسة برمجيات الوسائط المتعددة لطلاب الثانوية

04:38 م الإثنين 05 أغسطس 2024

جامعة حلوان الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان الأهلية تفاصيل دراسة البرمجيات لطلاب الثانوية العامة بتنسيق الجامعات 2024، والذي يهدف إلى إعداد خريجين قادرين على إستخدام تقنيات الوسائط المتعددة وتطوير البرمجيات التفاعلية التى تتضمن أشكالاً مختلفة من البيانات الرقمية مثل النصوص، والصور، والفيديو، والصوت، وتهيئة الطلاب ليكونوا قادرين على تطوير الذات لتلبية إحتياجات سوق العمل في المجالات والتطبيقات المختلفة للوسائط المتعددة.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بتنمية القدرات الطلابية والأكاديمية والتطبيقية والتفكير العلمى والتطوير فى مجالات برمجيات الوسائط المتعددة وتطوير الذات ومواكبة التطورات التكنولوجية والبرمجية.

يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: النمذجة والمحاكاه، إدارة مشروعات البرمجيات، الذكاء الإصطناعي، تصميم الويب، تصميم الجرافيك الرقمي، التصوير الرقمي والإنتاج الإعلامي، معالجة الصور والفيديو، برمجة الوسائط المتعددة، الموسيقى الرقمية.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- الاشراف على عمل مراكز المعلومات والحاسوب في جميع الجهات المختلفة.

- تصميمات الويب والمواقع الالكترونية.

- مبرمج.

- مصمم جرافيك.

- مونتير.

- العمل في مجالات التدريس الاكاديمي.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٤ سنوات جامعية مقسمة على ٨ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٣٨ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (برمجيات الوسائط المتعددة).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية ، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان